سبب مقتل وليد الصليلي الحقيقي،أثارت واقعة وفاة مواطن من دولة الكويت في ظروف مجهولة خلال عملية اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية استياءً شعبيًا وبرلمانيًا واسعًا، إثر تداول معلومات تفيد بأن “المواطن تعرض للعنف والضرب أثناء اعتقاله”،وتصدرت الواقعة تغريدات نواب ونشطاء من الدول الخليجية ، حيث أطلقوا هاشتاغ باسم المواطن الراحل وليد الصليلي، وأرفقوه بعبارة تفيد بأنه “قتل”.

من هو وليد الصليلي

أن التفاصيل المتداولة عن الشاب وليد الصليلي ، تشير الى إنه في الثلاثينيات من عمره ، و إلى تعرضه للضرب المبرح على رأسه ، مما تسبب في كدمات واضحة ونزيف مستمر في جمجمته. وأشار إحدى الحسابات الكويتية على تويتر إلى أن الشاب وليد الصليلي يبلغ من العمر 35 عاما وأنه توفي في أحد المستشفيات بعد إصابته بنزيف في المخ والكلى ، وهي معلومات تمت الإشارة إليها وتداولها العديد من النشطاء على موقع “تويتر” وأرفقت صورة الشاب.

واقعة مقتل وليد الصليلي

قامت إحدى الصحف الكويتية بالكشف عن الحادث في وقت متأخر من يوم الخميس ، وأشارت إلى أن “الواقعة حدثت الأسبوع الفائت، بينما كان رجال الأمن يقومون بعملية اعتقال المواطن في إسطبلات الجهراء”،و كشفت أن “التحقيقات أشارت إلى حدوث احتكاك خلال اعتقال المواطن ، حدث خلاله عنف ؛ وأدى ذلك إلى نقله إلى مستشفى الجهراء وتوفي يوم الأحد الماضي “.

اقرأ أيضاً : سبب اختفاء ابراهيم عسيري المفاجئ

سبب مقتل وليد الصليلي

تم العثور السلطات المختصة بدولة الكويت على جثة وليد الصليلي، وبعد نقله إلى المستشفى اتضح أنه قد توفى ، وبالفحص تبين أن هناك شكوك جنائية ، بحسب ما قال و أفاد مدونون على منصات التواصل الاجتماعي ، نفت مصادر رسمية أنباء بعض الصفحات على منصات التواصل ، والتي قالت أن المواطن وليد الصليلي قتل من قبل رجال الأمن ، مشيرة أن التحقيقات ما زالت جارية وفي حال استجد أي جديد ، سيتم الكشف عنه مباشرة ً عبر الحساب الرسمي لوزارة الداخلية ، و أكد  إلى أن ما يتم تداوله على بعض الحسابات غير صحيح تمامًا ، بسبب عدم وجود أدلة قاطعة.

تفاصيل مقتل وليد الصليلي

وأوضح الناشط أحمد محمد الشمري أن “آثار التعذيب كانت واضحة على جسد المواطن الصليلي، حيث رأوا آثار الضربة القوية على جمجمته ، وأن الدم كان يسيل منه دون توقف عندما تم غسله قبل دفنه “،وقال الشمري ، الذي أكد أنه كان حاضرا لحظة غسل وليد الصليلي ، إن “آثار الأصفاد كانت ظاهرة على يديه ، مخلفة علامات زرقاء”.

و تناقل مجموعة من الرواد التواصل الاجتماعي منشوراً يفصّل الاعتداء على الشاب وليد الصليلي ، وذكر أنه “اعتقل في اسطبلات الجهراء وتعرض للضرب بالشارع ، وفي السجن كذلك ضربات متكررة على رأسه نتيجة ذلك عانى من نزيف في المخ أدى إلى وفاته “، كما تشاجر الصليلي مع رجال الأمن مرتين ، الأولى عند القبض عليه والثانية عند وصوله المركز الأمني ، وأصيب في جمجمته و وافته المنية داخل المستشفى.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه سبب مقتل وليد الصليلي الحقيقي، كما تعرفنا من يكون وليد الصليلي و حادثة مقتل وليد الصليلي و تفاصيل هذا الواقعة.