من هي مياء الزهراني ويكيبيديا: انتشرت مؤخرًا الاسم مياء الزهراني بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي ، خاصة بعد أنباء اعتقالها ومحاكمتها أمام محكمة سعودية ، وذلك لدفاعها وتضامنها مع معتقلي الرأي في المملكة ، كونها ناشطة في مجال حقوق الإنسان ، سنتعرف على هويتها من خلال موقعنا الجنينة ، وكذلك حقيقة اعتقالها وسبب اعتقالها. سنقوم أيضًا بالإبلاغ عن الحكم النهائي عليها ، بالإضافة إلى رد فعل الجمهور.

من هي مياء الزهراني ويكيبيديا

مياء الزهراني مواطنة سعودية وناشطة حقوقية في المملكة العربية السعودية. تقوم بمهامها لدعم السجناء السياسيين السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي مدافعة قوية عن حقوق المرأة ، اعتقلها مسؤولون سعوديون مؤخرًا واتهموها بالتآمر مع دول أخرى لتقويض الدولة السعودية ، اتُهمت بالدفاع عن النشطاء السياسيين ، برزت مياء الزهراني بعد دعمها العلني للناشطة السياسية نوف عبد العزيز ، تم القبض عليها وحكم عليها بالسجن في عام 2023 ، خمس سنوات ونصف السنة وثمانية أشهر.

 

حقيقة اعتقال الناشطة الحقوقية مياء الزهراني

بعد عملية تطويق لمنزلها ، اعتقلت السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية الناشطة مياء الزهراني في 9 يونيو 2023 م ، وسُجنت في سجن الحائر بالرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية ، اعتقلت مياء الزهراني لمنعها من التعاطف مع النشطاء السياسيين ، ووجهت لها عدة تهم منها التعاون مع دول أخرى ضد الدولة السعودية ، واستخدامها للعديد من منصات التواصل الاجتماعي لنشر أعمالها الإرهابية التي تساعد على زرع الفوضى داخل المملكة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنها حُرمت من أبسط حقوقها للدفاع عن نفسها ، مثل اختيار محامٍ لها ، وتعرضت للتعذيب وحُرمت من حق مقابلة أي شخص.

سبب اعتقال مياء الزهراني

اعتقلت مياء الزهراني نتيجة نشرها مقالاً بقلم نوف عبد العزيز ، ناشطة سعودية في مجال حقوق الإنسان ، وأعلنت دعمها لها في رسالة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، كما اتهمت بالتنسيق مع منظمات أجنبية لتدمير النظام الملكي السعودي ، وحكم عليها بالحبس خمس سنوات وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين وعشرة أشهر ابتداء من يوم التوقيف بالإضافة إلى تهمة بث الفتنة والتحريض لصالح المملكة.

النطق بالحكم النهائي على مياء الزهراني

استمرت محاكمة مياء الزهراني نحو عامين ، وبعد عدة جلسات حكمت عليها المحكمة العامة بالرياض بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر ، وأوضح النائب العام أن لها الحق في رفع الدعوى بدعوى عدم وجودها ، ولإعادة نظر الدعوى ، على أن ينظر فيها بعد شهر من صدور الحكم.

رد فعل المواطنين على مياء الزهراني

بعد اعتقال الناشطة الحقوقية مياء الزهراني والحكم عليها ، استنكر العديد من الأفراد الحكومة السعودية ، وأعربوا عن تعاطفهم معها ، وطالبوا بالإفراج عنها ، وكذلك إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الآخرين المحتجزين لدى الحكومة السعودية ، بمن فيهم نوف عبد العزيز.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على من هي مياء الزهراني ويكيبيديا، وحقيقة اعتقالها، بالإضافة إلى التعرف على سبب اعتقالها، وذكرنا النطق بالحكم النهائي عليها، ورد فعل المواطنين.