ََََكم يوم على اليوم الوطني القطري 2023، من أهم وأشهر الأعياد الوطنية التي يحتفل بها سكان دولة قطر اليومَ الوطني لدولة قطر، بعد أن تأسست دولة قطر رسمياً في عام 1878 م، أقيم عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والوطنية والغنائية في الأماكن العامة في جميع أنحاء قطر، لذلك من خلال موقع الجنينة سنتعرف على كم يوم على الَيوم الوطني القطري 2023.

اليوم الوطني القطري 2023

يعتبر اليوَم الوطني لدولة قطر 2023 م أحد الأعياد الوطنية الرسمية التي يحتفل بها المقيمون والشعب في دولة قطر العربية كل عام، إنه احتفال لإحياء ذكرى تأسيس الدولة، والذي حدث في 18 ديسمبر 1878 م وحتى الوقت الحاضر، من أجل المشاركة في الفعاليات والأنشطة الغنائية والفنية التي تقام في الأماكن العامة والعديد من الأماكن الترفيهية والسياحية الأخرى، أعلنت الحكومة القطرية عطلة رسمية في جميع الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة.

تاريخ اليوم الوطني القطري 2023

يقام الاحتفال باليَوم الوطني لدولة قطر لهذا العام يوَم الأحد 18 ديسمبر 2023 م، الموافق لليَوم الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى عام 1444 هـ، حيث إنه هذا اليَوم هو اليَوم التي تأسست فيها دولة قطر على يد واحدًا من أعظم وأعرق الرجال وهو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، في كل عام منذ عام 2007 م، ولا سيما في ظل عهد ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تم إعلان هذا الَيوم عطلة رسمية، لأنه من أهم وأبرز الأيام الوطنية لدولة قطر.

كم يوم على اليوم الوطني القطري 2023

يرغب الكثير من المواطنين والأفراد التعرف عن الوقت المتبقي على اليوَم الوطني لدولة قطر لهذا العام، الذي يصادف يومَ الأحد 18 ديسمبر 2023 م، حيث أنه يتبقى على اليومَ الوطني في قطر للعام الحالي 2023م، يأتي على النحو التالي:

  • 02 يوم و 08 ساعة و 57 دقيقة و 54 ثانية.

عبارات تهنئة اليوم الوطني القطري 2023

بالنسبة لليَوم الوطني لدولة قطر في عام 2023، يبحث الكثير من الناس عن اجمل الطرق للتعبير عن التهاني لبعضهم البعض، فيما يلي بعض اجمل الطرق للتعبير عن التهاني:

  • كل عام وأنتم بخير دمتم سالمين من كل شر.
  • هذه المناسبة هي التي تجعل الجميع يشعرون بما أنعم الله عليه من رحمة، فخلقنا الله سبحانه وتعالى على أرض مليئة بالكرامة والكبرياء، ففي ذلك اليَوم ندعو الله بأن يحفظ أهل قطر.
  • بكامل الحب نرسل جميع التهاني والمباركات لكل الشعب القطري، ونسأل الله أن يرحم المؤسس صاحب الفضل العظيم الشيخ جاسم بن محمد.
  • الوطن هو السند لمن لا لديه ظهر وهو الوطن والحب الوحيد للمواطنين.
  • قطر يا تاج أرتديه على رأسي قطر، قطر يا قلادة لكافة أمجادي.
  • بارك الله قلوب الجميع بالمحبة والتعاون ليصبحوا أهلًا من أجل أن يستمروا في السعي في الحلم العربي لحين النهاية، كل عام والجميع بخير.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا كمَ يومَ علىَ اليوَم الوطني القطري 2023،  كما وضحنا اليَوم الوطني القطري 2023، وتاريخ اليوَم الوطني القطري 2023، وعبارات تهنئة اليوَم الوطني القطري 2023.