مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، سنتحدث اليوم في مقالنا عن سعيدة نخزة ومن هي وأين عملت وعن مناصبها التي حصلت عليها أيضًا في حياتها.

لمحة!

هُناك الكثير من السيدات العربيات اللواتي يتمتعن بشخصية قوية وإرادة متينة قاموا  بتحقيق النجاح والتفوق، فصاحت وسائل الإعلام بجميع أشكالها بأخبارهم وإنجازاتهم، وسعيدة نغزة هي سيدة يردد إسمها الكثيرون من مختلف أرجاء الوطن العربي وخارجه ويتابعه كل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال القراءة عن أعمالها ونشاطاتها في مختلف المجالات.

من هي سعيدة نخزة ويكيبيديا؟!

سعيدة نغزة سيدة أعمال جنسيتها جزائرية، وتترأس منصب رئيسة لجنة النساء داخل الاتحاد المتوسطي لرجال الأعمال بيزنس مان، لقد ولدت في الجزائر،  ودرست في مدارس وجامعات بلادها، وسعيدة نخزة تملك قصة نجاح  بكفاحها الذي ترويه عن قدرة وذكاء وفكر، لقد باشرت في الأعمال البسيطة وتحميص القهوة، وإستيراد الأحذية والمشروبات والكثير من ذلك، ولقد رسمت طريقها باندفاع في عالم الأعمال واشتغلت في العديد من المجالات، وأصبحت شخصيةً اجتماعيةً بارزةً وقد شغلت عديد من المناصب العديدة في دول مختلفة من العالم وترأست جمعيات ومنظمات خيرية عديدة مما جعل منها شخصيةً ذات مستوى رفيع على المستوى المحلي والعالمي.

سعيدة نخزة رئيسة لجنة النّساء داخل الاتحاد المتوسطي لرجال الأعمال!

لقد حققت النجاح في العديد من المجالات المختلفة في عالم الأعمال، وبعد أن ظهر اسمها كشخصية  واثقة بقدراتها ونجاحها وعلى احتوائها نسبة من الإنسانية، لقد فازت بانتخابات الجمعية بعد ترشيحها من أعضاء الجمعية العامة للاتحاد المتوسطي لرجال الأعمال بيزنس ماد خلال اجتماع عقد في إسبانيا في مدينة برشلونة لتكون منصب رئيسة لجنة النساء في الاتحاد لتصبح بذلك المرأة الجزائرية الأولى التي تحتل هذا المنصب لقاء نجاح أعمالها وريادة طريقتها في التفكير والعمل والتنظيم، ومن الجدير ذكره أن الاتحاد يضم ثمانية عشر عضوًا من منظمات الأعمال في مختلف دول حوض البحر الأبيض المتوسط وقد تأسس في عام 2004 ميلادي ليوفر فرصةً للتقارب والتعاون بين رجال الأعمال في منطقة حوض المتوسط وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون وتبادل الأفكار فيما يحقق الازدهار الاقتصادي لكافة الأعضاء.

تحميص القهوة في يد سعيدة نخزة!

من يعلم أن سعيدة نغزة هي رئيسة لجنة النساء في الاتحاد المتوسطي لرجال الأعمال يتفاجأ أيضًا حين يدري أن مرحلة بدايتها كانت في تحميص الهوة، فباشرت العمل مذ أن كانت طالبة في الجامعة، وقد عملت بتحميص حوالي ستة أطنان من القهوة خلال مرحلة دراستها الجامعية، وعند التخرج عملت على التوسع في أعمالها فبدأت العمل في ميدان استيراد بضائع مختلفة كبعض أنواع المشروبات وعجلات السيارات والأحذية وهي مجالات مختلفة ومتفرقة فقد فتحت لنفسها أبوابًا في مجالات مختلفة في دنيا العمال، وليس ذلك فحسب فقررت في عام 2000 ميلادي تجربة العمل في مجالات المقاولات أيضًا وفي عام 2008 عملت على استثمار أموالها في المناجم.

أهم المناصب التي حصلت عليها سعيدة نخزة!

إنَّ سيدة الأعمال الجزائرية سعيدة نغزة تملك مسيرةً مهنيةً حافلةً وتاريخًا طويلًا من الإنجازات والمناصب، وفيما يلي أسماء أهم المناصب التي عملت بها نغزة:

  • نائبة رئيس الكونفدرالية الجزائرية العامة للمراكز المختلفة.
  • نائبة للأمين العام لاتحاد أرباب العمل لدول البحر المتوسط.
  • رئيسة لجنة النساء في الاتحاد المتوسطي لرجال الأعمال بيزنس ماد.

وفي ختام موضوعنا الشيّق لقد أوجزت لكم العديد من المعلومات عن سعيدة نخزة، والتي تجيب على تساؤلاتكم الكثيرة.. ومن دواعي سروري أن تمرّوا هُنا، وأتمنى دوام الألق لكم.. والسّلام ختام..