موضوع تعبير عن يوم العلم الاردني 2023

موضوع تعبير عن يوم العلم الاردني 2023: إنه رمز للمجد والفخر لكل أردني عند النظر إلى هذا العلم بكل فخر ، مما يزيد من حب الوطن والتعلق بأرضهم الحبيبة. لذلك نقدم لكم في هذا المقال العديد من التعبيرات الخاصة بيوم العلم الأردني ، بالإضافة إلى توضيح دلالة شكل ومعنى الألوان والكثير من المعلومات حول يوم العلم الأردني ، من خلال موقعنا الجنينة.

يوم العلم الاردني ويكيبيديا

يوافق يوم العلم الأردني في 16 أبريل. إنه يوم فرح ومناسبة وطنية مهمة لجميع أطفال المملكة الأردنية الهاشمية الذين يظهرون فخرًا واعتزازًا غير مسبوقين بكل ما يرتبط بالأردن الحبيب. الثمينة. في هذا اليوم ، تقام العديد من الفعاليات في جميع أنحاء المملكة مثل رفع العلم الأردني والاستعراضات العسكرية أو تحليق الطائرات بطلاء السماء بألوان العلم الأردني الزاهية ، لأن العديد من المنظمات تشارك في ذلك اليوم. هذه.

موضوع تعبير عن يوم العلم الاردني 2023

تتنوع الأعلام في الشكل واللون والمعنى ، فلكل دولة علم يمثل هويتها وتاريخها ورؤيتها للمستقبل وقد تحتوي على شعار لتمييزها عن الدول الأخرى. آخر. هذا هو العلم الذي تم تبنيه منذ ما يقرب من مائة عام ، وما زال حتى يومنا هذا يرفرف فوق أطول سارية علم على وجه الأرض ، تعبيرا عن فخر الأردن بهذا الرمز. قدمها ، لأن كل لون من ألوان هذا العلم له معنى خاص عند الجمع بين الدين والتاريخ والتضحية في رمز واحد. حملها الجندي الأردني على كتفه ودافع عنها حتى النصر أو الاستشهاد.

وقد كان اليوم السادس عشر من شهر إبريل هو أول يوم تم استخدام هذا العلم فيه بشكل رسمي عام 1928، مما جعل مرور هذا اليوم من كل عام مناسبة يحتفل بها الأردنيين بعلمهم الغالي الذي يعبر عن ارتباطهم وحبهم لوطنهم العزيز.

مقدمة تعبير عن يوم العلم الاردني

يوم العلم الأردني هو يوم يحتفل به جميع الأردنيين ، فخورون بعلمهم وألوانه الزاهية المستمدة من علم الثورة العربية الكبرى ، والتي بدأت رسمياً في 16 أبريل منذ عام 1928 م. يقع في العاصمة الأردنية عمان ، منذ عام 2003 ، ويبلغ طوله 60 مترًا وعرضه 30 مترًا ، بمساحة إجمالية تقدر بـ 1800 متر مربع.

دلالات العلم الأردني

يوجد العديد من العلامات لشكل ورمزية العلم الأردني ، لذلك نعرض لكم أهم هذه العلامات على النحو التالي:

  • إن طول العلم الأردني ضعف عرضه وينقسم إلى ثلاث قطع متساوية.
  • على جانبه الأيسر مثلث ليس قائم تساوي قاعدته عرض العلم وأما ارتفاعه فهو مساوٍ لنصف طوله.
  • النجمة السباعية أو الكوكب سباعي الأشعة يدل على فاتحة القرآن الكريم “السبع المثاني”.
  • المثلث الأحمر يجمع الاشرطة الثلاثة السلالة الهاشمية

والى هنا نصل لختام موضوعنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على موضوع تعبير عن يوم العلم الاردني 2023 ، ويوم العلم الاردني ويكيبيديا ، ومقدمة تعبير عن يوم العلم الاردني ، ودلالات العلم الأردني.