فيديو زلزال مصر اليوم في القاهرة وبعض المدن، حيث شعر المصريون في صباح يوم الاثنين الذي يوافق الواحد والعشرين من شهر نوفمبر في عام 2023 بهزة أرضية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم فيديو زلزال مصر اليوم في القاهرة وبعض المدن، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم عدل درجة الهزة، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى الحديث عن زلزال 92، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

فيديو زلزال مصر اليوم في القاهرة وبعض المدن

تم تسجيل هزة أرضية عنيفة شعر المواطنين المصريون بها في ضواحي القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا في ما يقارب الساعة الواحدة والنصف (بتوقيت العاصمة المصرية) من صباح اليوم الاثنين الذي يوافق الواحد والعشرين من شهر نوفمبر في عام 2023 م.

وقامت الجهات المختصة وعدد من الهيئات العلمية في دول حوض البحر المتوسط بالإعلان عن أن الهزة موجة تتبع لزلزال عنيف ضرب كريت جنوب اليونان بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر.

عدل درجة الهزة

مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى قد افاد بأن زلزالا قوته 5.4 درجة هز جزيرة كريت باليونان في صباح اليوم الاثنين الواحد والعشرين من شهر نوفمبر.

والمركز كان في وقت سابق قد قام بذكر أن قوة الزلزال وصلت ست درجات ثم عدلها لاحقا، وأكمل أن الزلزال حدث على عمق 80 كيلومترا.

زلزال 92

من الجدير بالذكر أن الهزة الأرضية التي جمهورية مصر العربية تعرضت لها في عام 1992 من الزلازل الأكثر تأثيراً على مدينة القاهرة عقب الزلزال الذي حصل في عام 1847 م، والذي حصل في عصر يوم الاثنين الذي يوافق الثاني عشر من شهر أكتوبر 1992 م في تمام الساعة الثالثة وتسعة دقائق عصراً تقريباً بقوة 5.8 ريختر وكان مركزه السطحي بالقرب من مدينة دهشور التي تبعد مسافة خمسة وثلاثين  كيلومتراً عن محافظة القاهرة ، مما أدى الى حصول تدمير غير مسبوق للعديد من المباني ووفاة العديد من الافراد.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم فيديو زلزال مصر اليوم في القاهرة وبعض المدن، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم عدل درجة الهزة، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى الحديث عن زلزال 92.