من هي الدكتورة جليلة السيد ويكيبيديا، انتشر اسم الدكتورة جليلة بشكل لافت للنظر خلال الساعات القليلة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي المختفلة ، حيث انها من أبرز الأطباء وأكثرهم شهرة في العالم العربي ،التي تولت الكثير من المناصب و المراكز الهامة ، مما أدى الى جعلها شخصية مشرقة في العالم العربي ، ويجد بعض الناس المحبة لها من يريدون معرفة بعض المعلومات متعلقة بها ، ومن خلال المقال التالي على موقع الجنينة سنتعرف من هي الدكتورة جليلة السيد و أهم المعلومات و التفاصيل الاخرى عنها.

من هي الدكتورة جليلة السيد ويكيبيديا

تعتبر الدكتورة جليلة طبيبة عربية حيث انها الامرأة الأولى التي تم اختيارها من قبل اللجنة الاستشارية لتطوير اللقاحات والمنتجات (PDVAC) ، التابعة لمنظمة الصحة العالمية ،كما شغلت مجموعة من المناصب الهامة في الآونة الأخيرة، من أشهرها منصب عضوة في الفريق الطبي الوطني لمكافحة و محاربة فيروس كورونا ، وكذلك منصب الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية و الكثير من المناصب القانونية الأخرى التي جعلتها طبيبة تحظة بمكانة خاصة في العالم العربي وعلى مستوى العالم.

تعيين الدكتورة جليلة الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية

تم اتخاذ قرار تعيين الدكتورة جليلة مديراً تنفيذياً لمراكز الرعاية الصحية الأولية وقد تم تعيينها بالمنصب بعد الكفاءة العالية التي أبرزتها عبر المناصب التي تقلدتها في الفترة الأخيرة و التي باتت إحدى الشخصيات الطبية المعروفية و الشهيرة حول العالم.

اقرأ أيضاً : من هي مريانا الغريب ويكيبيديا

معلومات عن الدكتورة جليلة السيد

إن الدكتورة جليلة طبيبة تتمتع بتقدير كبير في الوطن العربي والغربي أيضاً وتتولى مجموعة من المناصب القيادية ، من أشهرها المجلس الاستشاري لتطوير اللقاحات والمنتجات (PDVAC) و عدد من المناصب و المراكز الصحية العالمية الأخرى التي دفعتها لتكون شخصية معروفة في العالم حيث انها قامت بتحقيق نجاحا باهرا في عملها من خلال مجال الصحة.

سبب اختيار الدكتورة جليلة لمنصب المدير التنفيذي

إن لطبيبة جليلة السيد المديرة التنفيذية لمراكز الرعاية الصحية الأولية والعضو بالفريق الطبي الوطني لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد -19) جهودها العظيمة وخبرتها الهائلة جدا في مجال الصحة واللقاحات بمملكة البحرين.

عملت كمستشار استراتيجي عالمي للجنة الاستشارية للخبراء في استراتيجية التحصين التي تتبع لمنظمة الصحة العالمية (SAGE) من عام 2015 و باتت الامرأة الاولى في منطقة الخليج العربي التي يتم انتخابها كمستشارة لتلك اللجنة.

ويعكس اختيار مستشار بحريني كعضو في اللجنة الاستشارية لتطوير المنتجات واللقاحات (PDVAC) الخبرة والمؤهلات العالية للمديرين التنفيذيين الوطنيين الذين يعملون بالقطاع الطبي والثروة الحقيقية التي يستند و يرتكز عليها تطوير القطاعات المختلفة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه من هي الدكتورة جليلة السيد ويكيبيديا، كما تتطرقنا لبعض المعلومات عنها و قرار بتعينه المدير التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية و السبب في اختيارها لهذا المنصب.