من هو مدش ميرزا ويكيبيديا، يعد مدش ميرزا من أشهر وأحسن المعالم التاريخية والإسلامية في دولة مصر العربية كونها شيء متميز للغاية والتي تم انتشاره يوم أمس الثلاثاء  29 نوفمبر 2023م مسمى مدش ميرزا  بجميع المحافظات المصرية بعدما قرر وزير السياحة المصري السيد خالد العناني انتقال المعلم الأثري لموضع أخر أو إزالته وهذا النبأ اثار جدل كبير وواسع بين المواطنين المصريين لأنه يجب ان نحافظ على هذا الأثار والتحفة الفنية المتميزة وليس إتلافه أو هدمه والمعلم التاريخي مدش ميرزا الواقع بمدينة القاهرة بحي بولاق أبو العلا.

هل تمت الموافقة على إتلاف مدش ميرزا

يتحدث إن قرار الإزالة لمدش ميرزا قد كان هذا الموضوع تم عليه والموافقة عليه في أوائل سنة 2023، ونحن في الوقت الحالي في نهاية هذه السنة وانتظروا طويلا حتى يستقر الهدوء على الوسط المصري، وتم إزالة مدش ميرزا ومحوه نهائيا من غير أثر ولا أحد يعرف سبب هدمه بالفعل. إنه موضوع غريب ومثير للجدل.

وكافتهم مذهول من هذا ويرجى ان نلاحظ أن مدش ميرزا ​​هي معلم تاريخي أثري قديم حضره المسلمون والأقباط، وحضرها أيضا إلى اليهود المسالمين ومن ازالها يجهل مغزى الآثار في التاريخ الإسلامي، فهو في الواقع شخص ناكر للجميل ولا يحترم الدولة أو مواطنين الدولة.

من هو مدش ميرزا ويكيبيديا

يعد مدش ميرزا ​​من أشهر وأهم المعالم الأثرية التاريخية والإسلامية في تاريخ جمهورية مصر العربية، والدلالة على أهميتها أنه الواقعة في العاصمة القاهرة، في منطقة بولاق أبو العلا وضع في جميع الاعتبارات أن هذا المعلم الأثري التاريخي عظيم جدًا وقد توافد عليه أعداد كبيرة من الأديان من الأديان المتنوعة المتوفرة في جمهورية مصر العربية.

حيث صدر السكرتير الأعلى لمجلس الآثار والسياحة والممتلكات التاريخية قرارا بالهدم والسبب في نقلها الأثري  لمدش ميرزا  لهذا منذ فترة أن قرر وزير السياحة المصري خالد العناني هدم أو إزالة مدش ميرزا تبين أن موقعه لمن لا يعرفون يقع في حي بولاق أبو العلا بالعاصمة القاهرة وهذه التحف الأثرية هي شيء متميز للغاية بالفعل و إنه شيء أثري لكافة المواطنين عامة في جمهورية مصر ويجب الحفاظ على مدش ميرزا وليس هدمه وإتلافه.

لماذا تم إزالة مدش ميرزا

منذ مدة أيام، كان هناك العديد من الغضب الشديد في الوسط المصري بسبب تنحية مدش ميرزا ويرجى ان يلاحظوا أن كافة الشخصيات الذين اشتركوا في هدنة هذا المعلم التاريخي قد تم إزالة مدش ميرزا بالفعل.

وكانوا من الهويتين المجهولتين ولم يعتبر أي منهم مشهورا أو مكشوفًا للجمهور على أنه شيء مثير للجدل والنقاش وهناك العديد من الانتقادات والاعتراضات التي تصب في أذهان المواطنين لتلفيق مظاهرة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو مدش ميرزا ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة بالمعلم الأثري التاريخي الي تم هدمه الذي انتشرت ضجة كبير وغضب في الشارع المصري من خلال هذا القرار ، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.