من هو محمد علي البوغديري وزير التربية الجديد؟، يعتبر الاستاذ محمد علي اليوغديري من الاسماء الفريدة من نوعها والمشهورة في الجمهورية التونسية والعالم العربي ككل، تقلد مجموعة كبيرة من التعيينات البارزة في الدولة كان اشهرها وزير التربية الذي عين فيه في يوم الاثنين الموافق الثلاثون من شهر يوليو سنة 2023 ميلادي، وذلك تطبيقا للنظام الرئاسي الجديد والتبديل الجزئي للحكومة التونسية، مما دفع مجموعة كبيرة من نشطاء التواصل الى معرفة من هو الاستاذ محمد علي البوغديري وزير التربية الحديث كل هذا في موقع الجنينة.

من هو محمد علي البوغدري وزير التربية الجديد؟

اعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الاحد 30 يناير 2023، تنصيب الاستاذ محمد احمد البوغديري وزيرا للتربية بعد الوزير السابق لفتحي السالوتي و الوزير محمد علي البوغديري هو نائب وامين عام معاون في الماضي للاتحاد العام التونسي للعمل.

وهو ايضا عضو في هيئة “لينتصر الشعب” و البوغديري هو حاصل على درجة الماجيستير في الكيمياء ودبلوماسي هو من قاد أنصار الرئيس قيس سعيد ومسار 25 يوليو، وهو قائد القسم العمالي المعارض للتمديد للرئيس العام الراهن نور الدين العلي.

من هو محمد علي البوغدري

يعتبر الاستاذ محمد احمد البوغديري هو وزير التربية الحديث في تونس الخضراء وجاء بعد ا عزل لوزير السابق فتحي السالوتي، ولد البوغديري في احدى المحافظات التونسية في سنة الف وتسعمائة وسبعة وستون ميلادي، عمل كفرد في هيئة (لينتصر الشعب) وقيادي ماضي في الاتحاد العام التونسي للعمل، كما اشتغل الأمين العام المعاون لجمعية العالم التونسي، وتم تنصيبه في وقت ماضي لرئاسة الفريق الافريقي المشهور.

محمد البوغدري السيرة الذاتية

يعتبر السيد محمد علي البوغديري من الاسماء التي استطاعت الحصول على نجومية كبير في المناصب الكروية السياسية والعملية التي عمل بها، حيث برز مكانته في الوظائف الرياضية وبالاخص في رئاسة فريق الافريقي، وسوف نبين لكم السيرة الحياتية عن وزير التربية الحديث في تونس :

  • الاسم : محمد علي البوغديري .
  • الميلاد: 1975 ميلادي
  • العمر : 48 عام .
  • الجنسية : تونسي
  • مكان الاقامة: تونس العاصمة.
  • المهنة: وزير التربية الجديد 2023.

ما هي ديانة محمد البوغدري

يعتنق الاستاذ محمد البوغدري العقيدة الاسلامية من فرقة اهل السنة والجماعة، ويعمل في وظيفة وزير التربية الحديث في الحكومة التونسية بعد التبديل الكامل بقرار من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد في يوم الاحد الموافق التاسع والعشرين من شهر يوليو عام 2023 ميلادي، وذلك بعد الاعمال التي حققها في شغله بمنصب الأمين العام المعاون لهيئة العالم التونسي في الاعوام السابقة .

يعد السيد محمد علي البوغديري من الاسماء التي استطاعت الحصول على نجومية واسعة النطاق في الجمهورية التونسية بعد التكريمات التي حققها في مشواره الكروي والدبلوماسي والاجتماعي، وجاء قرار تنصيبه في وظيفة وزير التربية في يوم الاحد الموافق 30 يوليو سنة 2023 ميلادي .

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو محمد علي البوغديري وزير التربية الجديد؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.