من هو محافظ الطائف الجديد ويكيبيديا، تعتبر محافظة الطائف واحدة من أهم المحافظات داخل محافظات المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر تابعة لمحافظة الطائف خمس مدن أساسية، وتقسم هذه المناطق من مدنها إدارياً إلى فئتين أساسيتين الفئة (أ) والفئة (ب)، ومن خلال هذا المقال وعبر موقعنا سوف يتحدث عن مدينة الطائف بشكل موضح، وسوف نذكر السيرة الذاتية لمحافظ الطائف الجديد المسؤول هو سعود بن نهار بن سعود.

محافظة الطائف

حيث تقع الطائف في جهة الغرب من المملكة العربية السعودية وهي تعتبر محافظة بأنها تابعة لمكة المكرمة، حيث انها وتبعد مسافة عنها حوالي تقريبا 75 كم تقريباً، والمعروف عن مدينة الطائف بانها تسمى مدينة الورود، إذ انها مشهورة الطائف بالزهور العطرة التي يكون نموها بغزارة وخاصة تنمو في منطقة الوديان والجبال التي تحيط بها.

وتغلف المدينة بنفحات زهرية رائعة متميزة ورائحة طويلة الأمد والفترة الزمنية، وهي واحدة من أوسع وأكبر مدنها التابعة المملكة العربية السعودية وأبرزها راحة، والمشهورة الطائف في فصل الصيف بالكثير من أنواع الفاكهة.

بما في ذلك أنواع مختلفة التوت والتمر والخوخ والرمان والعنب من بين الفواكه الموسمية وليس الشهرية الأخرى، ترتفع مدينة الطائف كل سنة من قدرتها على ان تقوم باستقبال السياح بشكل كبير من داخل وخارج المملكة، حيث يرتفع عدد الفنادق والوحدات المفروشة بشكل واضح.

من هو محافظ الطائف الجديد ويكيبيديا

حيث ان أصدر العاهل السعودي الملك سلمان عدد كبير من من المراسيم الملكية الموافق يوم الخميس، ومنها بناء هيئة تطوير الـطائف، وسوف يكون للجنة مجلس إدارة يتم تنصيب مديره وأعضائه بصدار قرار من رئيس الوزراء، وصدر بيان رسمي بتنصيب الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود الذي سوف يكون محافظاً للطائف.

بعد إعفاء والعمل على إنشاء هيئة مختصة تطوير الطائف التي يتنصب رئيس مجلس الوزراء مدير وأعضائها، وبذلك سوف يكون محـافظ الـطائف المتعين الجـديد هو الأمير سعود بن نهار آل سعود.

عين منصب مـحافظ الطـائف الماضي سعد بن مقبل الميموني قبل أن يتعين الأمير سعود بن نهار آل سعود مهمته في الرئاسة في شهر مايو لسنة 2023، وكان السيد سعد الميموني قد شغل الكثير من المراكز خلال المدة التي سبقت تنصيبه تلك المهمة.

حيث كان مدير هيئة التحقيق والادعاء قبل أن يقوم بتغير اسمها إلى النيابة العامة، وكيل مساعد للحقوق في مدينة مكة المكرمة ووكيلًا  ومدنها لإمارتها وغيرها من التعينات الحكومية المهمة التي عملت على مساعدته على تحمل مسؤوليته.

 الأمير سعود بن نهار آل سعود السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للأمير سعود بن نهار آل سعود بشكل تفصيلي:

الاسم: نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

تاريخ الميلاد: 1962 م.

ترتيبه بين أخوته: الابن الرابع والأربعون للملك الذي تنصب جديدا سعود بن عبد العزيز آل سعود، الذي يعتبر ثاني ملوك المملكة العربية السعودية.

اسم والدتهُ: الأميرة مها بنت عبد العزيز بن عبدالله بن جلوي بن تركي آل سعود.

اسم زوجته: الأميرة منيرة بنت فواز بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، ويمتلك ابنان وطفلة الأميرة ياسمين والأمير نهار والأمير فواز.

وبهذا القدر نصل لختام مقال هذا الذي بعنوان من هو محافظ الطائف الجديد ويكيبيديا، والذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة عن شخصية المحافظ الذي تم تعينه لمدينة الطائف تناول في ما تحتويه التعريف بمـحافظة الـطائف في المملكة العربية السعودية، والتطرق لذكر تفصيل تعريفي عن محافظ مدينة الطائف الجديد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.