من هو كمال العكروت ويكيبيديا ، شخصية سياسية على الساحة التونسية قد أثار الجدل في الآونة الأخيرة بشبب الاتهامات التي توجهت إليه ، و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذه الشخصية و منصبه و سبب طرده

من هو كمال العكروت ويكيبيديا

مستشار الأمن القومي للرئيس التونسي السابق قائد السبسي وهو من مواليد مدينة تونس و يحمل الجنسية التونسيه و تم تعيينه في عام 2023م.

في الساعات الأخيرة دارت العديد من  الخلافات و المشاكل بينه و بين عبير موسى و تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي و من التصريحات التي تحدث فيها عن تسهيل التراخيص الخاصه بالاستثمار للقطريين في الأراضي.

و كانت هذه التسهيلات صرح بها الرئيس هشام المشيشي ، و هو قام بالتعليق عليها حيث قال:” إنه وقت إنقاذ تونس”.

طرد كمال العكروت من منصبه

قام كمال العكروت بتقديم استقالته في مركزه بقرطاج  و من منصب مستشار الأمن القومي و من ثم تم تعيينه كسكرتير دائم لمجلس الأمن القومي و أيضاً استقال منه.

و عمل على إنشاء رابطة دولية للاستشراق و الدراسات الاستراتيجية و الأمنية المتقدمة ،و ذلك من أجل إقامة الحوار الهادف بين أفراد المجتمع .

كان في بداية حياته المهنية يعمل كمدرس في إحدى المدارس التونسية و ثم اتجه إلى العمل في معهد الدفاع الوطني بتونس و من ثم عمل بعدها في مدرسة الأركان.

كمال العكروت و عبير موسى

يذكر ان اسم كمال العكروت كان دائما يرافقه اسم عبير موسى و ذلك بسبب الخلافات و المشاكل الكبيرة التي كانتب بينهما و كان يتم تداولها بين رواد منصات التواصل الإجتماعي.

تلى غرار ذلك فإن في الآونة الأخيرة يبدو أن الأمور أخذت منحى أخر ،  فبدأ تظهر قوة العلاقة يينهما من خلال التضامن الذي قدمه العكروت مع عبير موسى.

الاتهامات التي وجهت إلى جمال العكروت

خرج عم صمته وقام بالتصريح حول نفس الإشاعات التي تم توجيهها إليه و أنه تونسي الأصل و يحمل الجنسية التونسية و لا أساس للاخبار الكاذبة التي تم تداولها عنه.

و تابع بان لا راية إلا راية الوطن ، حيث قام اعضاء الحزب الدستوري بشن حملة ضده في البلاد إلا أن جمهوره و شعبيته الكبيرة حالت دون ذلك في الاوساط التقدمية.

حيث كان يعمل مع الحزب الدستوري في وقت توليه الرئيس السبسي السابق.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو كمال العكروت ويكيبيديا و تعرفنا علىجمال العكروت و منصابه و استقالته و خلافاته الحزبية ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود.