من هو عبدالله بن حسن العبدالقادر ويكيبيديا ، وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تعيين عدة أعضاء جدد في مجلس إدارة البنك المركزي، وكان الاعضاء من غير موظفي الحكومة وقد صدر قرار الموافقة في 6 ذو القعدة 1444ه، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على عبدلله بن حسن العبدالقادر.

من هو عبدالله بن حسن العبدالقادر ويكيبيديا

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تعيين العديد من الأعضاء الجدد ،لم يكن أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي من موظفي الحكومة، وفي 6 ذو القعدة 1444 هـ صدر قرار الموافقة، عبدالله بن حسن العبدالقادر من هو؟ وكان من بين هؤلاء الأعضاء عبد الله بن حسن العبدالقادر الذي كان يمثل رئيس مجلس إدارة البنك في البحرين ،تولى عبد الله بن حسن العديد من المناصب التي شغل فيها منصب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات في المملكة العربية السعودية ،معلومات عبدالله بن حسن العبد القادر ، كما كان عضوًا في مجلس إدارة الاتصالات بعد أن افترض أنه تم تكليفه به ،حيث كان له دور في مجالس إدارة العديد من الشركات ،بما في ذلك مجموعة الفيصلية و الشركة العربية السعودية ،عبد الله بن حسن العبد القادر خريج ماجستير في إدارة الأعمال.

عبدالله العبدالقادر رئيساً لمجلس إدارة “الاتصالات”

أعلنت شركة الاتصالات السعودية ،تعيين الدكتور عبد الله بن حسن العبد القادر رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية في دورته الأولى بالدورة السادسة خلال اجتماعه، وشكل المجلس لجانه وفقاً لـ المهام والصلاحيات المعتمدة.

الدكتور عبد الله بن حسن العبد القادر عضو في مجالس إدارات ولجان عدد من الشركات ،بحسب بيان الشركة، ويرأس اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، ولجنة مراقبة جودة الأداء المهني.

وحسب البيان ،كان الدكتور العبد القادر أستاذا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وعضوا في أول مجلس إدارة لشركة الاتصالات السعودية وكان عضوا في أول مجلس لهيئة السوق المالية، والدكتور العبدالقادر حاصل على بكالوريوس وماجستير إدارة أعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودكتوراه من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

السيرة الذاتية لـ عبدالله بن حسن العبدالقادر

منذ أكتوبر في عام 2018م ،شغل منصب رئيس مجلس إدارة “بنك الخليج الدولي” في البحرين، ومنذ عام 2019، شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحكومة والترشيحات والمكافآت في نفس البنك في المملكة العربية السعودية ،كما أنه عضو في مجلس إدارة “مجموعة الفيصلية” والشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، والشركة العربية السعودية للاستثمار “سنابل للاستثمار” ،كما أنه عضو في لجنة جائزة “مؤسسة سعفة القدوة الحسنة”.

شغل منصب الرئيس التنفيذي لمعهد أعضاء مجلس الإدارة في دول مجلس التعاون الخليجي ، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (STC)، ورئيس لجنة السياسات والرقابة التنظيمية والإشراف في السوق المالية السعودية “تداول”، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاستشارية لسوق المال السعودية، على مدى السنوات الخمس الماضية، كما شغل منصب أستاذ في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وترأس لجنة مراقبة جودة الأداء المهني بالهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

و نصل الى لنهاية مقالنا بعنوان من هو عبدالله بن حسن العبدالقادر ويكيبيديا ، و بينا أيضا عبدالله العبدالقادر رئيساً لمجلس إدارة “الاتصالات”