تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء من الملك سلمان، تساءل الكثير عن القرارات التى وضعها الملك سلمان وعلى ماذا تنص، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على هذه القرارات.

قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء من الملك سلمان

وقد انتهى المجلس إلى ما يأتي:

اولاً:

فوض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية أو نائبة في البحث مع الجانب الجزائري على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الدفاع المدني والحماية المدنية بين حكومة السعودية وحكومة الجزائر، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لإكمال الإجراءات النظامية. 

ثانياً: 

فوض صاحب السمو وزير الثقافة – أو من ينوب عنه- في البحث مع الجانب البحريني بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بالمجال الثقافي بين وزارة الثقافة بالسعودية و هيئة البحرين للثقافة والآثار بمملكة البحرين، والتوقيع عليه ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لإكمال الإجراءات النظامية. 

ثالثاً:

فوض معالي وزير السياحة- أو من ينيبه- في البحث مع الجانب الكوستاريكي بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بمجال السياحة بين وزارة السياحة بالسعودية ووزارة السياحة بجمهورية كوستاريكا، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لإكمال الإجراءات النظامية. 

رابعاً:

الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة باكستان الإسلامية بالمجال البيئي. 

خامساً:

فوض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة- أو من ينوب عنه- في البحث مع الجانب الأوزبكي بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بالمجال الزراعي بين وزارة البيئة والزراعة والمياه بالسعودية ووزارة الزراعة في أوزبكستان، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لإكمال الإجراءات النظامية. 

سادساً:

موافقة على انضمام السعودية لاتفاقية شبكة مراكز الاستزراع المائي في آسيا والمحيط الهادي بانكوك 8 يناير 1988م، للنصوص الأساسية للهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط، وفوض معالي وزير البيئة والزراعة والمياه- أو من ينوب عنه- لإكمال ما يلزم لإبلاغ الرئيس العام لمنظمة الأغذية والزراعة في قبول انضمام السعودية للاتفاقيتين المشار إليهما. 

سابعاً:

فوض معالي وزير البيئة والزراعة والمياه مدير مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد- أو من ينوب عنه- في البحث مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للأرصاد بالسعودية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية بمجال الأرصاد الجوية، والتوقيع عليه،ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لإكمال الإجراءات النظامية. 

ثامناً:

الموافقة على نموذج استرشادي لمذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالسعودية والأطراف النظيرة لها بالدول الأخرى بشأن تفعيل الربط الإلكتروني للتحقق من مطابقة المسافرين من مواطني السعودية ودول الطرف النظير والمقيمين بأي منهما، للاشتراطات الصحية الخاصة في فيروس كورونا (كوفيد-19)، وفوض صاحب السمو الملكي مدير مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي- أو من ينوب عنه- في البحث مع الأطراف النظيرة بالدول الاخرى بشأن مشروع مذكرة تفاهم بهذا الشأن، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لإكمال الإجراءات النظامية. 

تاسعاً:

الموافقة على نظام الاتصالات وتقنية المعلومات. 

عاشراً:

حدث بند في اسم (البحث العلمي) ضمن ميزانية وزارة التعليم للعام المالي الجاري (1444 / 1444 هـ )

 (2023م)، يخصص منه لـ ( برنامج التمويل المؤسسي لدعم البحث العلمي والتطوير بالجامعات السعودية ).

أقرأ أيضًا: الأوامر الملكية الجديدة اليوم الاحد في المملكة العربية السعودية.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا “تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء من الملك سلمان”، حيث تعرفنا على قرارات مجلس الوزراء، كما نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.