نقدم لكم في موقع الجنينة من هو طارق ناصر جودة ويكيبيديا , سياسي أردني اسمه ناصر جودة , شغل منصب وزير الخارجية الأردني من عام 2009 م إلى عام 2017 ، بالإضافة إلى العديد من المناصب الهامة الأخرى داخل الحكومة الأردنية , من عام 1985 م حتى عام 2007 م تزوج من الأميرة سمية بنت الحسن , ومع ذلك ، فقد انفصلا فيما بعد , من أشهر السياسيين الأردنيين ناصر جودة , سيطرت القضايا السياسية على حياته , شغل عدة مناصب ووظائف في الحكومة قبل أن يصبح وزيراً للخارجية الأردنية , ناصر جودة من هو؟ من هي زوجة ناصر جودة؟ من هي سيرة ناصر؟ من هو ناصر جودة من ويكيبيديا؟ تابعونا لتعرفوا من هي زوجة ناصر جودة.

تعرف على من هي زوجة ناصر جوده

سمية بنت الحسن ، أميرة أردنية والطفل الثاني للأمير الحسن بن طلال ، زوجة ناصر جودة , أكملت تعليمها الأساسي في جمهورية الأردن قبل التسجيل في مدرسة شيربورن للبنات في مقاطعة دورست الإنجليزية , حصلت لاحقًا على شهادتها من معهد كورتولد للفنون ، وهو جزء من جامعة لندن, ولدت سمية بنت الحسن في عمان ، الأردن ، في 14 مايو 1971 ، وتبلغ الآن 49 عامًا , والدها الأمير حسن بن طالب ، ووالدتها ثروت الحسن ، ولديها أختان: الأميرة رحمة بنت الحسن ، والأمير راشد بن الحسن , كل هؤلاء الهاشميين هاشميين , هي امرأة ذات كيان عملي وعلمي ، وعملت عالمة انسان، وهي عالمة آثار، ومديرة ايضاً.

معلومات عن ناصر جودة ويكيبيديا

ناصر جودة سياسي أردني شغل عددًا من الأدوار السياسية خلال حياته المهنية , شغل مؤخرًا منصب وزير خارجية الأردن من 2013 إلى 2017 , قبل نكبة عام 1948 ، هاجر إلى شرق الأردن ، حيث تزوج ناصر جودة من الأميرة سمية ، ابنة الأمير الأردني الهاشمي الحسن بن طلال ، وتزوج والده , اخت السيد سمير الرفاعي.

ما هي المناصب التي شغلها ناصر جودة

أنهى ناصر جودة تعليمه الثانوي في بريطانيا وانتقل إلى جامعة جورج تاون في واشنطن لإكمال دراسته الجامعية , حصل على بكالوريوس الآداب في العلاقات الدولية والقانون والمنظمات الدولية عام 1982 , ومن أهم الوظائف التي شغلها ناصر جودة ما يلي:

  • عام 1985 في الديوان الملكي الهاشمي.
  • في عام 1994 ، شغل منصب مدير تلفزيون الأردن قبل أن يصبح مديرًا لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون.
  • في عام 1998 ، شغل وزير الإعلام الأردني أيضًا منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة.
  • في عام 2005 ، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الأردنية.
  • 2007: وزير دولة للاتصالات والإعلان.
  • 2009 شهد وزير الخارجية الأردني.
  • في عام 2017 ، كان هناك 27 عضوا في مجلس الشيوخ.

معلومات عن من هي سمية بنت الحسن ويكيبيديا السيرة الذاتية

الأميرة الأردنية سمية الحسن هي الطفلة الثانية للأمير الحسن بن طلال والزوجة السابقة للسياسي ناصر جودة , أنجبت معه طارق وسكينة وزين الشرف وعلي , عملت في العديد من الأدوار المهمة داخل الحكومة الأردنية وحصلت على العديد من التكريمات الوطنية والإقليمية , من أهم هذه التكريمات ما يلي:

  • 2014 جائزة التميز في التغيير الإيجابي
  • وسام آينشتاين للتميز 2009
  • جائزة لاتسيو 2009
  • وفاز بالعديد من الجوائز.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو طارق ناصر جودة ويكيبيديا , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .