متى القمة العربية في الجزائر 2023 ،تبقى الجزائر هي الحاضنة الأولى لقضايا الوطن العربي و حيث قام رئيس الوزراء في الخارجية بالموافقة على المقترح الجزائري من أجل القمة العربية و عبر الجنينة سنتعرف إلى موعد هذه القمة.

متى القمة العربية في الجزائر 2023

قام وزراء خارجية الدول العربية على مستوى الوطن العربي ، بالموافقة على مقترح جزائري تم تقديمه اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2023 م ، في اجتماع القمة العربية.

و ستكون القمة العربية في دولة الجزائر في 1/2 من شهر نوفمبر القادم للعام الحالي 2023 م و كان قد توقع الوزراء في الاجتماع الدوري العادي للمجلس الوزاري.

بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، حول وقت انعقاد القمة العربية في الجزائر و ذلك في يومي الأول و الثاني من شهر نوفمبر القادم ، و ذلك لذكري 68من اندلاع الثورة التحريرية المجيدة ، و كانت ضد الاستعمار الفرنسي في عام 1954م .

الهدف من الدعوة للقمة العربية في الجزائر

قامت وزارة الخارجية الجزائرية بإصدار بيان وضحت في تاريخ القمة العربية في الجزائر و الهدف من انعقاد هذه القمة التي توافق الثورة التحريرية ، من أجل فتح آفاق جديدة من أجل العربي المشترك ، و تمكين الأمة العربية و سماع صوتها.

و القدرة على التأثير و التفاعل و إيصال الرسالة بطريقة إيجابية و ذلك على الصعيد المحلي و الإقليمي و الدولي من أجل النهوض بالوطن العربي على أكبر قدر و إمكانية .

تصريحات أحمد أبو الغيط حول القمة العربية

أطل أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي قام بالتصريح حول القمة العربية في الجزائر ، حيث تحمل هذه القمة النسخة رقم 31من انعقاد القمة العربية.

و ستكون على مستوي وزراء الخارجية و المندوبين الدائمين هنالك جلسة انعقاد مؤتمر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالي ، و من ثم ستكون القمة العربية في الجزائر بحضور الزعماء العرب في الأول والثاني من تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

حيث كان من المفترض أن يتم عقد القمة في خلال شهر اكتوبر و لكن تم تأخيرها بسبب فايروس كورونا كما جرى الحال في العامين السابقين ، و آخر قمة عربية كانت على مستوى الزعماء العرب في عام 2019 و كانت في دولة تونس .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى القمة العربية في الجزائر 2023 و قمنا بالتعرف على موعد القمة العربية ، و سبب تأجيلها في السنوات السابقة و الهدف من عقدها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود