من هو صالح العرموطي ويكيبيديا , يعتبر صالح العرموطي من الشخصيات القانونية والسياسية الرائدة والمعروفة في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى وظيفته القانونية الأساسية فقد شغل العديد من المناصب الهامة كعضو في البرلمان عن حزب جبهة العمل الإسلامي، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على من هو صالح العرموطي ويكيبيديا.

من هو صالح العرموطي ويكيبيديا

المحامي صالح العرموطي مندوب في مجلس النواب الثامن عشر ولد عام 1950 م في المملكة الأردنية الهاشمية وتحديداً في مدينة عمان يعتنق الإسلام هو من أهل السنة والشريعة، بعد أن أكمل دراسته القانونية في الأردن يعمل في المجال القانوني وهو عضو في حزب جبهة العمل الأردني وينتمي إلى أحزاب سياسية أخرى في مجلس النواب.

كم عمر صالح العرموطي

صالح العرموطي النائب والمحامي الأردني من مواليد عام 1950 م في عمان الأردن ويبلغ من العمر 72 عامًا، بعد أن شغل العديد من المناصب والانتماءات بما في ذلك منصب عضو في البرلمان وعضو عن حزب جبهة العمل في الدائرة الثالثة وحصوله على عدد كبير من الأصوات 8067 أصبح معروفًا في المملكة الأردنية الهاشمية.

من هي زوجة النائب صالح العرموطي

صالح العرموطي محامي أردني متزوج من الحاجة منيرة أحمد نزال العرموطي (أم عماد) أردنية توفيت في 16 تشرين الأول 2017 عن عمر يناهز 67 عامًا، ودفنت في مقبرة أم الحيران بعد أن تسببت وفاتها في الصدمة والحزن والأسى لدى الشعب الأردني، كما أعرب العديد من الشخصيات البارزة في العالم العربي عن تعازيهم.

عائلة العرموطي وش أصلهم

يمكن إرجاع أصلهم إلى الظاهر بن عمر الزيداني المعروف أيضًا باسم زاهر العمر الذي شغل منصب أحد حكام الدولة العثمانية في دولة فلسطين، وعين ملكا على عكا أيضًا وعزز سلطته بحراسة عكا وتحصينها وحمايتها:

  • ونتيجة لذلك فإن الظاهر بن عمر الزيداني المعروف أيضًا باسم ابن عمر صالح زيداني هو سلف عائلة العرموطي نجح في جذب التجار الأوروبيين ووضع سياسة اقتصادية.
  • هم الذين هاجروا إلى الجليل في الأراضي الفلسطينية وعرف بالزيدانيون.
  • أقام الجد الظاهر علاقات اجتماعية عميقة مع العديد من العائلات في الجزء الشمالي من فلسطين.
  • كان العضو المؤسس للعائلة وهو جد عائلة العرموطي من مواليد وين الذي شغل منصب حاكم ووالي عكا في عام 1705 وعزز العديد من الجدران.
  • إلى جانب تحقيق الرخاء وانتعاش اقتصاد الدولة قام أيضًا بتخفيض الضرائب التي كان على الفلاحين دفعها خلال الإمبراطورية العثمانية.
  • نشأ الأعضاء البارزون في عائلة العرموطي المعروفين بالزيدانيون، في الجليل ثم هاجروا فيما بعد إلى فلسطين وأقام بعضهم في الأردن وفلسطين والدول المجاورة للدولة.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو صالح العرموطي ويكيبيديا، مندوب في مجلس النواب الثامن عشر ولد عام 1950 م في المملكة الأردنية الهاشمية وتحديداً في مدينة عمان يعتنق الإسلام هو من أهل السنة والشريعة.