من هو زوج الملكة نفرتيتي ويكيبيديا، تعتبر الملكة نفرتيتي من ابرز الاسماء المشهورة في جمهورية مصر العربية، تمتلك مجموعة كبيرة من الملامح الرائعة والفريدة من نوعها التي تمتلكها الملكة نفرتيتي، مجموعة كبيرة من المصريين في الوطن العربي يبحثون عن رجل الملكة نفرتيتي، التي تعتبر من ابرز وأقوى من حكموا مصر القديمة خلال القرن الخامس عشر قبل الميلاد لأنها احتلت منزلة كبيرة في عهد رجلها الفرعون وعاشت بعد موته بوقت بسبط فقط، وبعد ذلك تم محو الاسم من الكتب التاريخية وتشويه سمعته كل المعلومات التي تتعلق به في موقع الجنينة.

من هي الملكة نفرتيتي ويكيبيديا

الملكة نفرتيتي هي إحدى الشخصيات التي كان لها منزلة في حكم مصر القديمة التي كانت لها شخصية مميزة وخاصة، ويعني اسم نفرتيتي أن الرائعة جاءت، لأنها اشتهرت بروعتها الأنثوي، ونُقشت ملامحها الفريدة من نوعها على الجدران، ووضعت السمات فيه، مما يدل على حسن اخلاقها، أنها سيدة الفرحة، وحلاوة الحب بالإضافة إلى شخصيتها الشديدة التي كان يخافها كل الشعب في ذلك الزمان، أو في أصولها، تختلف المصادر العالمية، حيث قال البعض أن جنسيتها، ينتمي إلى قائد جيش آي، لكن هذا الامير لم يُذكر أبدًا على أنه ابو نفرتيتي، لكن صورة موت Notjement، شقيقة نفرتيتي، زينت مكان الدفن Ay.

من هو زوج الملكة نفرتيتي ويكيبيديا

ارتبطت الملكة نفرتيتي من الفرعون أمنحتب الرابع، الذي أصبح في ذلك الزمان أخناتون، فرعون مصر، العائلة السابعة عشر، حيث كانت الملكة تدعم رجلها باستمرار وتؤيده من خلال نشر ملكه وإرساء أركان الشريعة الجديد الذي نشره، لأنها أول من آمن بهذا الدين وهو الصلاة الى آتون، وغيرت اسمها إلى نفرنيفراتون نفرتيتي، لأن هذا الاسم يوافق الدين الجديد، لأنها أول من وقف إلى جانبه وارتبط به، في جميع الفعاليات الرسمية.

كيف توفت الملكة نفرتيتي

وقالت بعض الكتب الاثار و التاريخية، إن الملكة نفرتيتي صدمت بشدة لموت إحدى بناتها، واختفت منذ ذلك الوقت من الديوان الاميري دون أي أثر لها، لا تزال نفرتيتي غير معروفة ولم يتم العثور على مكان دفنها، لكن البعض أشار من خلال البحوث إلى أن الملكة نفرتيتي ماتت ووضعت جثتها بجانب زوجها إخناتون، لكنهم لم يعرفوا الممر الذاهب إلى حجرة جثتها.

قبر الملكة نفرتيتي

عجز مختصون الاثار العالمية عن تحديد موضع قبر نفرتيتي طيلة مجموعة كبيرة من الاعوام من البحث بعد اكتشاف مكان دفن توت عنخ آمون. وفي عام 2015 نشر البروفيسور نيكولاس ريفيس من جامعة تكساس إنه ربما يكون قد عثر على قبر نفرتيتي سالفة العلم وإنها ربما تكون قد دفنت سرًا داخل مكان دفن توت عنخ آمون، ذلك أن الاختبارات أظهرت أنه ربما يكون هناك بوابة في قبر توت عنخ آمون. وأن هذا الباب ربما يكون يذهب إلى مكان دفن الملكة نفرتيتي فقد أظهر المسح الصوتي الرقمي أن هناك بقايا لقبرين كانا يستعملا كمقبرتين، وبالتالي افترض ريفس وجود باب سري يؤدي إلى غرف دفن كثيرة، وقال بأن هذا هو السبب على الاكثر توقعا الذي يجعل قبر توت عنخ آمون أصغر من باقي قُبور فراعنة الذين حكموا مصر.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو زوج الملكة نفرتيتي ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.