موعد صلاة عيد الأضحى في لبنان 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في لبنان ،أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك ، وبه يبدأ شراء الأضاحي ، وتهنئة العيد ومباركاته و يبحث عدد كبير من المواطنين من خلال جوجل عن موعد عيد الأضحى 2023 الذي قد يصادف العاشر من ذي الحجة ، بعد انتهاء يوم عرفات اليوم الذي يقف فيه كافة الحجاج المسلمين من أجل أداء أهم مناسك الحج.

عيد الأضحى

عيد الأضحى هو ثاني عطلتين بالدين الإسلامي ، ويجيء العيد باليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، بعد نهاية يوم عرفة ، وعيد الأضحى المبارك في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة وبتضحية النبي ابراهيم بابنه إسماعيل عليهم السلام ، وخلال عيد الأضحى يذبح المسلم الذبيحة سواء كانت جملا أو شاة أو بقرة ، ويوزع لحمها على المساكين والفقراء بطريقة محددة يقوم الشرع بتحديدها.

موعد صلاة عيد الأضحى في لبنان 2023

ووفقا الحسابات الفلكية ، يمكن رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء وبالتالي فإن الخميس 30 يونيو هو اليوم الأول من شهر ذي الحجة ،مما يعني أن يوم الجمعة هو يوم وقفة عرفات باليوم التاسع من شهر ذي الحجة ، والسبت الذي يوافق 9 يوليو هو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك ؛ لأنه من الأكيد أن بداية صلاة الطقوس عقب شروق الشمس بـ20 دقيقة ، وتبدأ صلاة عيد الأضحى في لبنان وفق توقيت العاصمة في بيروت الساعة 7:07 صباحًا.

كيفية أداة صلاة عيد الأضحى

يتساءل عدد من المسلمين عن الطريقة الصحيحة لتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك ، والتي سنوضحها في السطور التالية:

  • يصلي العيد في صباح اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، و صلاة عيد الأضحى ركعتان بنية صلاة العيد .
  • ثم يقوم بالتكبير في الركعة الأولى ، وفيها سبع تكبيرات إلا تكبير الإحرام وتكبيرة الركوع بعدها قراءة الفَاتِحَةَ وَ “مَا يُسَّرُ مِنْ كتابِ اللهِ”.
  • وتصلى الركعة مثل باقي الصلوات ، بعدها يقوم بالثانية في “خمس تكبيرات إلا التكبيرة” من الوقوف والركوع ، و “يكرر ما فعله في الأولى”.

إجازة عيد الأضحى في لبنان 2023

عيد الأضحى من المناسبات الهامة التي يترقبها العائلات والكبار والأطفال ، وتمتلىء المولات بالمتسوقين الذين يقومون بشراء حلويات العيد ، إلى جانب الملابس الجديدة لهم ولأطفالهم بالإضافة إلى عودة العديد من المغتربين إلى وطنهم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع الأهل والأحباء والأقارب والأصدقاء ووفق قانون العطلة التي تعتمد في دولة لبنان ، فإن عطلة عيد الأضحى يومان متتاليان ، وتكون بداية من يوم السبت الموافق التاسع من تموز يوليو 2023 م.

أهم عادات يوم العيد

ومن سنن العيد التي من اللازم على كل مسلم أن يقوم بتأديتها هي كالتالي:

  • الاغتسال قبل التوجه الى الصلاة لتأدية صلاة العيد.
  • نية الصيام قبل الصلاة والأكل من الذبيحة.
  • تزايد التكبير في كافة أوقات العيد.
  • التهاني و المباركات للعائلة والأقارب والأصدقاء.
  • التعطر و لبس أجدد الملابس.
  • الذهاب للصلاة من جهة و الرجوع من جهة أخرى.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه لموعد صلاة عيد الأضحى في لبنان 2023 ، و ما هو عيد الأضحى وكيفية أداء صلاة العيد و إجازة صلاة العيد وأهم العادات في العيد.