من هو زكريا أوزون ويكيبيديا ,وهو الكاتب والمفكر الكبير وله المكانة البارزة داخل الدول العربية وبالخصوص في دولة سوريا، وأيضا يهتم العديد من الأشخاص في القيام بالبحث عن المعلومات التي تخص الشخصيات المشهورة والبارزة في المجتمعات، وذلك سواء على الصعيد الشخصي أو حتى على الصعيد المهني، ومن تلك الشخصيات السيد زكـريا أوزون، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا موقع الجنينة وعبر هذ المقال أبرز وأهم المعلومات المتوفرة عن السيد زكريا أوزون وعن أبزر وأهم الإنجازات والمؤلفات التي قد قام بتأليفها، ولقد كانت لها الأثر الكبير في المجتمعات العربي.

من هو زكريا أوزون ويكيبيديا

يعتبر زكريـا أوزون بانه هو الكاتب والمفكر السوري الجنسية، ويعد هو من مواليد مدينة دمشق العاصمة في دولة سوريا، وحيث انه قد نشأ وأيضا قد ترعرع فيها، وكما انه قد درس تخصص الهندسة المدنية وأيضا تخصص في الدراسات الإنشائية وفي الأعمال للتدعيم المدني، ويعمل في ذلك المجال حتى الوقت الحالي، وهو من الذين يهتمون باللغة العربية، وكما أنه يعمل في التخصص الهندسي في العديد من الدول العربية والأجنبية، وكما انه قد ألف العديد من الكتب في النحو وأيضا اللغة العربية، وعن التراث العربي وأيضا الإسلامي، ولقد كان أول الكتب التي يقوم بتأليفها هو كتاب للنقد في النحو العربي ويحمل العنوان “جناية سيبويه.. الرفض التام لما في النحو من الأوهام”، ولقد كان لهذا الكتاب الصدى الكبير ما بين المؤيد وأيضا المعارض، ولقد كان يغلب على الكتب والمؤلفات ذلك الطابع النقدي وأيضا الإشكالي، ولم يتم الرد عليها بالطريقة الموضوعية والمحايدة، ولكنها قد تعرضت للهجوم العنيف ولقد تم منعها في معظم الدول العربية، وأيضا قد تم الحكم عليها على أنها من تلك الكتب المحرمة في معارض الكتب.

اقرا أيضا: من هو عباس الركابي ويكيبيديا

أهم المعلومات عن زكريا أوزون

يعد زكـريا أوزون بانه من المفكرين وأيضا الكاتبين الذين قد كان لهم النشاط الواضح في الكتابة وأيضا النقد، وهو المهندس ولقد أنهى الدراسة الجامعية وأيضا لقد تخصص في الدراسات الإنشائية وفي الأعمال للتدعيم المدني، ومن أبرز وأهم المعلومات التي قد تتوفر عنه هي ما نسردها على النحو التالي:

  • الاسم بالكامل: زكـريا أوزون.
  • يعد من مواليد العاصمة السورية دمشق/ جمهورية سوريا.
  • يعمل المهندس الاستشاري والمختص في الدراسات البيتون المسلح والأعمال للتدعيم الانشائي.
  • هو الباحث والكاتب في التراث وأيضا الثقافة العربية الاسلامية.
  • النقد من الداعية الإسلامي لحاكم المطيري، ولقد كتب عنه في المقالة قد كانت بعنوان “جناية أوزون وذلك عندما يتحدث عن الجنون”.
  • أول الكتاب الذين قد قام بتأليفه هو الكتاب للنقد في النحو العربي يحمل العنوان “جناية سيبويه.. الرفض التام لما في النحو من أوهام”.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قد قمنا من خلاله بتسليط الضوء على من هو زكريا أوزون ويكيبيديا, أهم المعلومات عن زكريا أوزون.