من هو رئيس تونس الحالي السيرة الذاتية على الرغم من افتقار أستاذ القانون الدستوري إلى الخبرة السياسية ، فإن العديد من التونسيين ينظرون إلى قيس سعيد ، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية في البلاد بهامش فوز تجاوز 70٪ ، باعتباره “رجل الصرامة والنظافة” القادر على قيادة الأمة إلى المرحلة المقبلة وتحقيق تطلعات الشباب وخاصة الطلاب مع العلم أن غالبية أنصاره من بينهم لذلك سنتعرف على سيرته الذاتية عبر موقع الجنينة.

ما هو أصل قيس سعيد

ان أصل قيس سعيد يرجع إلى بني خيار ، المعروف أيضًا باسم “الرأس الممتاز” في تونس والدته زكية ، ويعتبر عمه هشام سعيد أول جراح أطفال في البلاد قبل توليه منصب الأمين العام للجمعية التونسية للقانون الدستوري عام 1990 ، عمل قيس سعيد محاضرًا في جامعة تونس
بعد ذلك تولى قيس سعيد منصب رئيس قسم الحقوق بجامعة سوسة في تونس الواقعة في مدينة سوسة.

حياته المهنية

بدأ حياته المهنية عام 1985 ولعب دورًا في الخلاف حول العلاقات بين مجموعة البنك الدولي والجمهورية التونسية بدأ التدريس في كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة سوسة عام 1986 واستمر في ذلك حتى عام 1999 تعاون في تأليف النصوص والأوراق السياسية للجمهورية التونسية في تونس عام 1987 مع الأستاذ عبد الفتاح عمر ، العميد الفخري لجامعة قرطاج بالإضافة إلى ذلك ، شارك في أنشطة المؤتمر العالمي الثاني للرابطة الدولية للقانون الدستوري ، الذي عقد في فرنسا هذا العام.

ما هي ديانة قيس سعيد

باعتباره الفائز في الانتخابات الأخيرة في تونس ، قيس سعيد هو سابع رئيس للجمهورية التونسية ولد عام 1958 م قيس سعيد مواطن عربي مسلم حصل على شهادة جامعية من جامعة تونس ديانته الإسلام مثل معظم الناس في دولة تونس.

ما هو حزب قيس سعيد

على عكس غالبية الرؤساء الذين يترشحون للمناصب وهم أعضاء في الأحزاب السياسية القوية ، ترشح قيس سعيد لمنصب في تونس دون أن يكون عضوا في أي منظمة سياسية تخرج من كلية الحقوق والعلوم السياسية في تونس وعرف بمساهماته في حل القضايا القانونية.

السيرة الذاتية لرئيس تونس الحالي

ولد قيس سعيد في 22 فبراير 1958 في تونس العاصمة. خبير في القانون الدستوري وأستاذ جامعي سابق وسياسي من تونس. منذ أكتوبر 2019 ، تولى رئاسة الجمهورية التونسية من عام 1995 حتى عام 2019 ، شغل منصب رئيس الجمعية التونسية للقانون الدستوري.

  • الميلاد: 22 فبراير 1958 (العمر 64 سنة); مدينة تونس
  • اسم الولادة: قيس بن المنصف بن محمد سعيّد.
  • الإقامة: قصر قرطاج، قرطاج، تونس.
  • موظف في: جامعة سوسة، وجامعة تونس.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم السيرة الذاتية لرئيس تونس الحالي و ما هي ديانة قيس سعيد ، و كذلك اوضحنا لكم عن حياته المهنية.