هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن العطور والطائرة في السعودية، لكل شركة طيران سياستها الخاصة ، لكن جميع شركات الطيران وافقت على متطلبات الركاب فيما يتعلق بالعناصر التي لا يُسمح بنقلها على متن الطائرة في مقالنا سوف نستعرض الأشياء المحظورة على متن طائرة الخطوط السعودية، وخصصنا لكم هذا المقال للحديث عن هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية بالتفصيل، تابعونا.

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية

اتفقت جميع شركات الطيران على الأصناف التي يُحظر حملها على متن الطائرة ، وفيما يلي العناصر التي يُحظر حملها على متن الطائرة على متن الخطوط السعودية:

تصادر الأسلحة ويعاقب صاحبها

تعتبر الأسلحة من أولى الأدوات التي يحظر حملها على متن الطائرة أثناء السفر سواء كانت أسلحة بيضاء مثل السكاكين أو الخناجر أو السيوف أو الأدوات الحادة أو الأسلحة النارية أو الألعاب النارية أو الذخيرة وكذلك المواد الحارقة وأسلحة الدفاع عن النفس مثل الصواعق الكهربائية ، وكلها ممنوعة ولا يمكن حملها على متن الطائرة حيث تمت مصادرته ومحاسبة صاحبه قانوناً بالإضافة إلى السكاكين ، بعض المباضع وشفرات الحلاقة ، مبارد الأظافر ، الأدوات الحرفية ، إبر الحقن ، إبر الحياكة ، الأدوات الفنية ، المواد الحادة والمدببة ، الألعاب النارية والأسلحة التقليدية.

المواد الكيماوية الممنوعة من السفر

يحظر استخدام جميع أنواع المواد الكيميائية على متن الطائرات مثل المواد الكيميائية الحارقة والغازات القابلة للاشتعال والمضغوطة والأكياس التي تحتوي على أجهزة إنذار أو بطاريات الليثيوم والسوائل البترولية والبنزين والسوائل الخفيفة والديزل والسجائر الإلكترونية والمشروبات الكحولية التي تزيد نسبة الكحول فيها عن 70٪.

المواد المحظورة السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية

وهي مواد هلامية وسائلة غريبة يتم مصادرتها داخل المطارات قبل صعود الطائرات كريمات الشعر ومستحضرات التجميل السائلة ومعجون الأسنان والعطور موجودة أيضًا في حقائب اليد كما لا يُسمح بحمل ولاعات السجائر في الأمتعة أثناء السفر إلى أمريكا وأوروبا.

الأدوية الممنوعة للسفر إلى المملكة العربية السعودية

تم إضافة بعض الأدوية والعقاقير الطبية إلى قائمة ممنوع السفر على متن الخطوط السعودية مثل Tra Ma Doll و Prax و Rova Mi Sin وقد أدرج مؤخرا في قائمة الأدوية ، حتى لو تم حمله لغرض العلاج ، فقد تمت مصادرته ومعاقبة الناقل.

الحقائب المسموح بها على متن الخطوط السعودية

يختلف حجم ووزن حقائب اليد حسب الفئة على النحو التالي:

  • مسافرو الدرجة السياحية: يُسمح للمسافرين في الدرجة السياحية بحمل حقيبة يد واحدة بشرط ألا يزيد وزنها عن 7 كيلو ، وتقدر أبعادها بـ 126 سم شاملة حقيبة اللاب توب.
  • مسافرو الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال: يمكن للمسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال حمل حقيبة يد أو ملابس ، لا يزيد وزنها عن 9 كجم ، بأبعاد تقدر بـ 126 سم ، وطول 10 ، وعرض 18 ، وارتفاع 22 ، وسمك 11 سم في الغالب.

ملاحظات مهمة يجب على المسافر معرفتها

يُسمح للراكب بحمل بعض الأغراض الأخرى خارج الحقيبة في المقصورة ، مثل معطف ، وكاميرا صغيرة ، وبطانية ، وحقيبة أطفال ، وعربة أطفال قابلة للطي لوضعها على الرف ، وحقيبة يد نسائية:

  • يحق لك حمل قطعة 10 كجم لطفل رضيع.
  • يمكن اصطحاب كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة بشرط أن يكون داخل مقصورة الشحن أو في مقصورة الطائرة.
  • لا يجوز للمسافرين المتجهين إلى كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية من المملكة العربية السعودية أو العكس حمل أكثر من حقيبة واحدة بوزن لا يتجاوز 7.25 كجم.
  • فحص أمتعة المتجهين إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بما في ذلك الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، و دمتم بخير.