من هو خالد تركي المجالي ويكيبيديا ، بعد انتشار خبر اعتقال الناقد السياسي الأردني خالد المجالي طفق المهتمون بالقضايا السياسية الأردنية للتعرف على سبب اعتقال هذا المحلل و الناقد السياسي و من هو  و التأثير الذي له على القضايا الأردنية بالتوقيت الذي تشتعل فيه الأزمات في المملكة الهاشمية و عبر الجنينة سنتعرف على هذه الشخصية.

من هو خالد تركي المجالي ويكيبيديا

سياسي أردني و رجل عسكري و هو أردني الجنسية من مواليد محافظة الكرك بالمملكة الأردنية الهاشمية أدى خدمته العسكرية و من ثم أحي على بند التقاعد بعد تجازوه السن القانوي للخدمة ، في وقت سابق من عام 2003 قد رشح نفسه في قائمة انتخابات المستقلين ، و في الوقت الحالي فإنه عمل في مجال الاستشارات في القطاع الخاص بإحدى الشركات.

و من ثم عاد للترشيح في الدائرة الثانية في محافظة الكرك في انتخابات عام 2016 عن قائمة الحق.

إلقاء القبض علي خالد المجالي

قامت الجهات الأمنية في المملكة الأردنية الهاشمية بإلقاء القبض على السياسي و الناقد خالد المجالي و وجهت إليه تهمة التحريض و القدح في النظام السياسي في المملكة الأردنية ، و جاء اعتقاله في صباح يوم الاثنين 19 ديسمبر 2023 ، و تم احتجازه لحين عرضه على النائب العالم.

فيما لم يتبقى السياسي خالد المجالي في حالة صمت فقال بأن المنشورات التي يقوم بتداولها عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك هي من بنود حرية التعبير عن الرأي و هي حرية قام القانون بالتكفل بها و حمايتها .

موقف حزب الشراكة و الإنقاذ من اعتقال خالد المجالي

لم يقف الحزب الداعم للناقد السياسي خالد تركي المجالي مكتوف الأيدي فقد خرج في بيان رسمي أدان في هذا البيان قيام السلطان الأمنية في محافظة الكرك باعتقال السياسي خالد المجالي و قال بأن هذا الشيء يتنافى مع حرية التعبير التي كفلها القانون لجميع المواطنين في الأردن ، و جاء اعتقاله و ذلك في خضم المواجهات التي تحدث في الشارع الأردني بسبب غلاء الوقود لونها منشوراته و تصريحاته مثال صب الوقود على النار الملتهبة.

كون أن الجهات الأمنية تقوم بكل ما بوسعها من أجل تهدئة الأوضاع و إعادة الاستقرار للأردن و المجتمع الأردني و في هذه الانفعالات قد قتل عقيد من محافظة الحسنينة و لم يتم التعرف على الفاعلين.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو خالد تركي المجالي ويكيبيديا تعرفنا على السياسي الأردني و سبب اعتقاله  ما موقف حزب الشراكة و الانقاذ من اعتقاله ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.