من هو أمير الرياض الحالى فهو من ارقى المناصب وأهمية في المملكة العربية السعودية لأن الرياض تكون عاصمة دولة المملكة العربية السعودية ويجب اختيار شخص يتولى المنصب منذ تأسيسه وفي مقالنا عبر موقع الجنينة سوف نعرفكم من هو أمير الرياض الحالى.

 

من هو أمير الرياض الحالي؟

الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود هو أمير الرياض الحالي. عمره 75-76 سنة، ولد في مدينة الرياض عام 1946 م. ويعتبر الابن الأكبر بين أبناء الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود، وزوجته الأميرة وسمية، ابنة عبد الرحمن بن معمر ، وكان سابقاً حاكماً لمنطقة القصيم، حيث أسس برنامج الأمير فيصل لتدريب الشباب. والتوظيف في منطقة القصيم، في إطار سعيها للقضاء على البطالة في المنطقة، بالإضافة إلى تأسيسها لجوائز الأمير فيصل بن بندر، في مجالات “تحفيظ القرآن الكريم – وزراعة النخيل أشجار في القصيم “، وهو أيضًا عضو في هيئة البيعة المسؤولة عن تحديد الملك وولي عهده، بالإضافة إلى واجباته في تنظيم تداول السلطة، حصل الأمير فيصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية من رتب جامعة الملك سعود بن عبد العزيز والتي مُنحت له عام 1969 م.

 

من مناصب امير الرياض :

يكون امير الرياض هو الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود وله الكثير من المناصب سوف نعددها لكم عبر مقالنا

  • مدير قسم التنظيم والإدارة في وزارة الدفاع السعودية من 1973 وحتى 1974.
  • مشرف في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من 1974 وحتى 1978.
  • وكيل إمارة منطقة عسير من 1978 وحتى 1981.
  • نائب أمير منطقة عسير من 1981 وحتى 1992.
  • أمير منطقة القصيم من 1992 وحتى 2015.
  • أمير منطقة الرياض من 2015 وحتى الآن.

 

تتكون أسرة امير الرياض :

الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز له زوجه وأبناء و بنات سوف نعرفكم عليهم من خلال مقالنا

 

  • زوجته : هي الاميرة نورة بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن ال سعود .
  • ابنائه :
  1. الامير محمد بن فيصل بن بندر ال سعود هو مقدم طيار متقاعد من القوات الجوية السعودية , ويعمل حاليا في مجال التجارة , وهو حاصل على درجة الماجيستر في امجال العلوم العسكرية من الولايات المتحدة الامريكية .
  2. الامير بندر بن فيصل بن بندر ال سعود , وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ويعمل في برئاسة الاستخبارات العامة .
  3. الاميرة سارة بنت فيصل بن بندر ال سعود , حاصلة على شهادة الدكتوراه , وهي زوجة الامير سلطان بن فهد بن عبدالله ال سعود .
  4. الاميرة مشاعل بنت فيصل بن بندر ال سعودة وحاصلة على شهادة الدكتوراه

 

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم عبر موقع الجنينة من هو أمير الرياض وما مناصبه وعرفناكم على أسرته و أعماله متمنيين لكم كل التوفيق والنجاح الدائم