من هو السيد حميد الياسري ويكيبيديا، حيث أن حميد الياسري من الشخصيات التي ضج اسمها على نطاق واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، كما يرتبط اسمه ارتباطاً وثيقاً بكتيبة أنصار مرجعية وهي جماعة شيعية داخل قوات الحشد الشعبي ودخلت المجموعة الأراضي السورية عام 2017 بطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي وقاتلت داعش، وأصبحت من أشهر الجماعات في السنوات الأخيرة لكن ما علاقة حميد الياسري بكتيبة أنصار المرجعية؟ من هو حميد الياسري ويكيبيديا؟ لمعرفة كل تلك الاجابات تابعنا عبر موقع الجنينة للنهاية.

من هو حميد الياسري

يعتبر حميد الياسري هو قائد لواء انصار المرجعية وهي احد الجامعات التابعة للحشد الشعبي، ظهر اسم حميد الياسري بشكلٍ واضح عام 2017م وذلك بعد ان صرح على ووجه رسالة شديدة اللهجة على الاتفاق المبرم بين حزب الله اللبناني والحكومة السورية من جهة والاتفاق مع عناصر داعش من جهة أخرى في مناطق دير الزور عند الحدود مع العراق، ولكنه قد نفى جميع التصريحات وقال أنه يجب تحري جميع المعلومات قبل نقلها على لسان أي شخص.

ما هو لواء انصار المرجعية

حيث يعتبر لواء أنصار مرجعية هو لواء شيعي تابع لقوات الحشد الشعبي وهو تنظيم عراقي نظامي وجزء أساسي من القوات المسلحة العراقية وهي تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة وتتكون من سبعة وستين فصيلة، كما تخضع قوات الحشد الشعبي لسيطرة الحكومة العراقية ، وهي من أهم الأنظمة الأمنية داخل المؤسسة الأمنية العراقية.

الحروب التي خاضها لواء انصار المرجعية

الجدير بذكره أن لواء أنصار المرجعية قد خاض سلسلة من الحروب خلال القرن العشرين أبرزها الحرب الأهلية العراقية عام 2014م ومعركة الموصل عام 2016، والتمرد العراقي عام 2017م ومن بين حلفاء اللواء قوات التحالف والشهيد الاول الصدر.

من هو قائد لواء انصار المرجعية

حيث أن قائد لواء أنصار المرجعية حميد الياسري وهو الناطق الرسمي باسم اللواء محمد شبر وهي إحدى المجموعات التابعة للحشد الشعبي العراقي، وقد ظهر اسم زعيمها حميد الياسري في عام 2017 عندما انتشرت بعض الشائعات حول اسمها عبر إرسال رسالة شديدة اللهجة إلى حزب الله والحكومة السورية إلا أنه خرج ونفى كل الشائعات وقال: على الإخوة المؤمنين أن ينقلوا أقوالهم من مصادرهم الخاصة وألا ينشروا منشورات لا علاقة لنا بها.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على من هو السيد حميد الياسري ويكيبيديا، كما تعرفنا على من هو حميد الياسري، ومن من هو قائد لواء انصار المرجعية.