يهتم المواطنين في المملكة العربية السعودية في التعرف على مواعيد الإجازات الرسمية في المملكة، ويعتبر اليوم الوطني السعودي أحد أبرز الإجازات في السعودية، وقد زاد البحث في الأيام  القليلة الماضية عن موعد إجازة اليوم الوطني 92 للمدارس والجامعات في السعودية قوائم محركات البحث المختلفة، حيث ترغب شريحة كبيرة من السعوديين في التعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين، وسوف نقدمه لكم في هذا المقال.

 

 

اليوم الوطني السعودي

تحي المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، وهذا التاريخ يعودي إلى المرسوم المكلي الذي صدر من قبل الملك عبد العزيز الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمر عام 1932م.

 

مناسبات في نفس تاريخ اليوم الوطني السعودي

  • في عام 2005م أصبح اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية للدولة.
  • افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية على يد لملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2009، وذلك بحضور عدد من رؤساء دول العالم.
  • في عام 2014م دشنت أمانة محافظة جدة أطول سارية علم في العالم.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 92 السعودي 2023

 

اليوم الفاعليات
يوم الأربعاء 21 من شهر سبتمبر 2023  حفل موضي الشمراني في الجبيل.
يوم الخميس 22  من شهر سبتمبر2023   حفل سلطان خليفة في الجبيل.
يوم الخميس 22 من شهر سبتمبر2023 حفل ماجد المهندس في القصيم.
يوم الجمعة 23 من شهر سبتمبر 2023 حفل رابح صقر بالأحساء.
يوم الجمعة 23 من شهر سبتمبر 2023  حفل شمة حمدان في الجبيل.
يوم السبت 24 من شهر سبتمبر 2023  حفل محمد عبده بابها.
يوم السبت 24 من شهر سبتمبر 2023  حفل كبير للفنانة أنغام وأحمد سعد في جدة.
يوم السبت 24 من شهر سبتمبر 2023  حفل خديجة معاذ في الجبيل.

موعد إجازة اليوم الوطني 92 للمدارس والجامعات في السعودية

يعتبر سؤال موعد إجازة اليوم الوطني 92 للمدارس والجامعات في السعودية من أكثر ما يشغل تفكير السعوديين في الساعات الأخيرة وقد أعنلت وزارة التربية والتعليم بالمملكة أن إجازة اليوم الوطني السعودي 92 للطلاب في المدارس والجامعات سوف تكون يومي الأربعاء والخميس 21 و 22 من شهر سبتمبر الحالي.

 

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال موعد إجازة اليوم الوطني 92 للمدارس والجامعات في السعودية، حيث تعرفنا على كافة المعلومات الخاصة باليوم الوطني السعودي، كما تعرفنا على أبرز الأحداث التي حصلت في نفس اليوم، بالإضافة إلى جدول فاعليات اليوم الوطني السعودي 92.