من هو الجنرال حسني بن سليمان ويكيبيديا، حيث يوجد هناك الكثير من الشخصيات التي تعتبر بارزة وكذلك مهمة في كل بلدان الوطن العربي والتي لها أهمية هائلة كبيرة جداً والتي تعتبر بارزة وكذلك مهمة في كل متنوع المجالات واليوم سوف نقوم في التعرف عن شخصية مهمة جداً في كل من مجال السياسة العسكرية حيث ان حديثنا اليوم عن الشخصية المعروفة جداً والمهمة في كل من الوطن العربي وهو الجنرال حسني بن سليمان حيث اليوم سوف نتعرف على الجنرال حسني بن سليمان بشكل مفصل خلال مقالنا هذا خلال كوقعنا موقع الجنينة وخلال الاسطر الاتية.

من هو الجنرال حسني بن سليمان ويكيبيديا

حسني بنسليمان هو يعتبر جنرال في رتبة لواء الجيش في كل من القوات المسلحة الملكية التي تعتبر المغربية وكذلك يعتبر أيضا قائد الدرك الملكي المغربي، حيث انه تمت ولادته في 15 من شهر ديسمبر لعام 1935 في المدينة الحديثة.

حيث انه التحق حسني بن سليمان في كل من صفوف القوات التي تعتبر مسلحة لكل من الملكية المغربية بعد أن تم تلقى تكوينا في المدرسة التي تعرف باسم سانتسير في سنة 1965 ميلادي ي عين قائدا لكل من وحدات التدخل السريع.

وفي سنة 1967ميلادي يعتبر نائبا لكل من المدير العام للأمن الوطني قبل أن يقوم في تولي كل من مهام عامل جميع من أقاليم طنجة وكذلك القنيطرة وأيضا مكناس.

وفي كل من بداية الانقلاب الذي يعتبر فاشل ضد الملك الراحل الحسن الثاني تمت ترقيته إلى ان تتم رتبة كل من قائد للدرك الملكي الذي يعتبر مغربي، وهو المنصب الذي يعتبر بقى يقوم في توليه إلى يومنا هذا.

وفاة زوجة الجنرال

حيث انه تعتبر الراحلة المديرة لكل من المؤسسة التي تعر باسم للمعهد الوطني لكل من علوم الآثار في الرباط، واحدة من احدى كل من أوائل الذين يعتبروا متخصصين في كل من المغاربة في التاريخ وكذلك في علم الآثار، وتم العمل كذلك منصب مديرة متحف الرباط الأثري من عام 1973 ميلادي إلى عام 1986ميلادي .

حيث انهم ماتوا فجر اليوم الثلاثاء  22 من شهر مايو في الرباط المرأة التي تعرف باسم جوديا حصار بن سليمان وهي تعتبر زوجة الجنرال حسني بن سليمان قائد كل من جهاز الدرك الملكي الماضي، بعد ان تمت معاناته مع مرض الم بها بشكل طويل.

السيرة الذاتية حول الجنرال حسني بن سليمان

والانس سوف نرق لكم اهم المعلومات والتفاصيل التي تعتبر خاصة في الجنرال حسني بن سليمان خلال سيرته الذاتية وهي كالاتي:

الجنرال حسني بن سليمان ويكيبيديا
معلومات شخصية
الميلاد 15 ديسمبر 1935
الجديدة، المغرب
الجنسية  مغربي
الحياة العملية
المدرسة الأم مدرسة سان سير العسكرية
المهنة لاعب كرة قدم،  وعسكري
اللغة الأم العربية  
اللغات العربية  
الرياضة كرة القدم  
الخدمة العسكرية
الرتبة رئيس أركان الجيش
المعارك والحروب حرب إفني،  وحرب الرمال،  وحرب الصحراء المغربية  
الجوائز
 وسام إيزابيلا الكاثوليكية ‏2005

وسام العرش من درجة ضابط كبير

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان من هو الجنرال حسني بن سليمان ويكيبيديا، والذي تحدثنا عن اهم المعلومات التي تخص من هو الجنرال حسني بن سليمان ويكيبيديا، نتمنى ان ينال اعجابكم.