من هو البطل حسين قراقع منفذ عملية القدس، حيث أن وسائل إعلام عبرية افادت بدورها اليوم الجمعة عن استشهاد مواطن فلسطيني ومقتل مستوطنين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح بين خطيرة ومتوسطة جراء عملية دهس جرت في القدس المحتلة، وقد افادت المصادر ان سائق السيارة التي دهست عددا من المستوطنين في محطة الباصات عند مدخل مستوطنة راموت بالقدس المحتلة اصيب برصاصة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على البطل حسين قراقع منفذ عملية القدس، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

حسين قراقع منفذ عملية القدس

وبدورها قد أوضحت المصادر أن سيارات الإسعاف والشرطة هرعت إلى مكان الحادث لنقل كافة المصابين تلك العَملية، وذكرت مصادر الاحتلال أن منفذي عملية القدس الشهيد هو حسين قراقع الذي يبلغ من العمر واحد وثلاثين عاماً وهو من سكان العيسوية شرقي القدس المحتلة.

عملية القدس اليوم الجمعة 10_2_2023

وفي سياق متصل حيث أصيب مواطن فلسطيني بعد أن داس عليه مستوطن في منطقة قلقيس جنوب الخليل اليوم الجمعة، قبل نقله إلى المستشفى الأهلي بالمدينة وهذا جاء بحسب مصادر فلسطينية مؤكدة.

  • كما قتل مستوطنان صهيونيان واصيب سبعة اخرون بجروح خطيرة ومتوسطة في عملية دهس نفذها فلسطيني من بلدة العيسوية في القدس المحتلة.
  • وأشارت وسائل إعلام العدو إلى إطلاق النار على سائق السيارة التي دهست عددا من المستوطنين عند مدخل مستوطنة راموت بالقدس المحتلة.
  • وأعلنت أن سيارات الإسعاف والشرطة هرعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين، وأفادت مصادر عبرية: رُفع الشاب حسين قراقع من قرية العيسوية بعد أن نفذ عملية الدهس في القدس.

مستوطنة راموت

راموت هي مستوطنة إسرائيلية منظمة كمعسكر، حيث تقع بالقرب من الشواطئ الشرقية لبحر الجليل في مرتفعات الجولان الغربية، وقد سميت راموت لأنها تقع على تلالين وهي تندرج ضمن اختصاص المجلس الإقليمي لجولان في عام 2019م كان عدد سكانها 552، ورموت منشيه بالعبرية רָמוֹת מְנַשֶּׁה وتعني مرتفعات منشيه، هو كيبوتس إسرائيلي يقع في شمال أرض فلسطين التاريخية بين جبل الكرمل ومرج بن عامر الذي يطلق عليه اليهود اسم وادي يزراعئيل، وقد أنشئ على أيدي مهاجرين يهود من بولندا والنمسا على أنقاض قرية صبارين الفلسطينية بعد تدميرها سنة 1948م، حيث بلغ عدد سكان المستوطنة 468 نسمة سنة 2006ميلادي

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، من هو البطل حسينقراقع منفذ عملية القدس، وقد تعرفنا عليه من خلال سرد ابرز المعلومات التي تم التعارف عليها عبر محرك البحث العالمي جوجل، كما تعرفنا على كم عمره.