من هو الامير سعود بن طلال محافظ للأحساء الجديد، قام الديوان الملكي السعودي بالاعلان، في الساعات الماضية رسميًا ، إقالة الأمير بدر بن محمد آل سعود أمير منطقة الأحساء ، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود محافظًا جديدًا لمحافظة الأحساء ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف من هو الامير سعود بن طلال محافظ محافظة الاحساء الجديد.

من هو الامير سعود بن طلال محافظ للأحساء الجديد

الأمير سعود بن طلال ، الحاكم الجديد للأحساء ، هو صاحب السمو الملكي ، الذي تم تعيينه بأمر ملكي من ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،بينما كان ذلك في 5 مايو 2023 م ،كما أن توليه منصب والي الأحساء التابعة للمنطقة الشرقية كان بصدور الأمر الملكي رقم أ / 569 تاريخ 4/ 10/ 1444 خاصة أنه تم تعيينه محافظاً للأحساء بدرجة ممتازة.

قرار تعيين سُعود بن طلال بن بدر محافظًا لمدينة الأحساء

ونص الامر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود من منصبه كحاكم لمدينة الأحساء وتعيين سعود بن طلال بن بدر محافظا جديدا توضح الفقرة التالية تفاصيل هذا القرار الملكي المهم:

الرقم أ / 569

التاريخ: 4 / 10 / 1444هـ

بعون اللــــه تعالـــــى

نحـــن سلمــــان بـــن عبدالعزيـــــز آل سعــــــود

ملـــك المملكـــــة العربيــــة السعوديـــة

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 )

بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ.

وبعد الاطلاع على نظام المناطق، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 92 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 432 ) بتاريخ 8 / 8 / 1444هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعفى صاحب السمو الأمير / بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه.

ثانياً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير / سُعود بن طلّال بنّ بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

اقرأ أيضاً : سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444

مناصب الأمير سعود بن طلال آل سعود

تم تعيين الأمير سعود بن طلال محافظًا جديدًا لمدينة الأحساء في 5/ 5/ 2023 م ،خاصة وأن الأمير سعود بن طلال تولى عدة مناصب قبل أن يصبح واليًا للأحساء ، وهي:

  • شغل  الأمير سعود بن طلال منصب مستشار ومشرف عام وكالة وزارة الإسكان لدعم الإسكان والفروع.
  • كما شغل منصب المدير العام للتعاون الدولي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ،و كان ذلك بين عامي 2014 و 2016.
  • أثناء عمله في وزارة الداخلية ، شغل منصب مستشار قانوني و كان ذلك بين عامي 2008 و 2014.

أمر ملكى بإعفاء محافظ الأحساء من منصبه

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عدة أوامر ملكية ، كانت من ضمنها إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي أمير منطقة الأحساء من المنصب وتعيين سعود بن طلال بن سعود أمير مدينة الطائف على المرتبة الممتازة ،كما تم تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود حاكماً لمدينة الطائف بدرجة ممتازة تمنح “واس” و عين الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر نائباً لأمير منطقة الحدود الشمالية ، كما تم تشكيل لجنة تطوير الأحساء من قبل مجلس إدارة يعين رئيس وأعضاء بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي عرضنا فيه من هو الامير سعود بن طلال محافظ للأحساء الجديد ،كما تناولنا القرار الملكي بتعينه المحافظ الجديد لمحافظة الاحساء و ابرز المناصب التي تولاها و القرار الملكي الصادر بإعفاء محافظ الاحساء السابق.