ما قصة أزمة المثليّة في لبنان ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بالكثير من الاخبار عن مجتمع المثليين الذين يظهرون بكل مكان ، و بشكل كبير في المجتمعات العربية و الغربية ، حيث في الأيام الأخيرة حدثت الكثير من الازمات في لبنان بسبب مجتمع الميم ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ما قصة أزمة المثليّة في لبنان.

ما قصة أزمة المثليّة في لبنان

حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي في لبنان بخبر الدعوات إلى المشاركة في أنشطة عدة بينها عرض مسرحي و ذلك بغرض دعم المثليين ، فقام وزير الداخلية اللبناني بإصدار قرار للأمن في لبنان يمنع أنشطة مجتمع الميم ، و هذا القرار أثار انتقادات داخلية.

تفاصيل أزمة المثليّة في لبنان

و فيما يلي سنعرض لكم كافة التفاصيل حول أزمة المثليّة في لبنان و التي تتعرض للنقد من الكثير من الأشخاص في لبنان و خارجها ، و هذه التفاصيل هي على النحو التالي :

  • في الفترة الأخيرة تداول رواد التواصل الاجتماعي بالدعوة إلى إقامة الحفلات و السهرات للترويج للشذوذ الجنسي في لبنان .
  • و هذا الأمر تعرض للكثير من النقد و الهجوم من قبل الكثير من الأطراف الدينية .
  • حيث طلب وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي ، بمنع أي فعالية لمجتمع الميم في لبنان .
  • حيث أن هذا المجتمع يواجه الرفض و التمييز من قبل العالم كافة .
  • و لبنان من الدول التي تمنع و تحظر المثلية فيها ، و هي تعاقَب فيه العلاقات المثلية بالسجن ، كما و يضطر كثر الى إخفاء هويتهم الجنسية خشية الوصمة الاجتماعية.
  • كما و صدرت أهم الردود من مفتي الجمهورية و هو رد رافض للمثلية بشكل قاطع ، عبد اللطيف دريان، الذي قال في كلمة إن دار الفتوى “لن تسمح بتشريع المثلية الجنسية”.

شاهد أيضاً: ما هي الدول العربية التي تدعم المثليين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما قصة أزمة المثليّة في لبنان ، حيث تم الدعوة إلى إقامة الفعاليات و المهرجانات التي تدعم الشذوذ الجنسي ، أثار هذا الخبر الكثير من الضجة ، و عرضنا لكم كافة التفاصيل .