من هو نائب ملك الاردن الجديد ، في الفترة الأخيرة كثرت التساؤلات من قبل الاشخاص حول من هو تائب ملك الاردن الجديد وفي مقالنا هذا عبر موقع الجنينة سنعرض لكم من هو ملك الأردن ومن هو مائبه الجديد .

من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن

هو الملك عبد الله حيث أنه تلقى تعليمه العام داخل دولة الأردن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وبعد ذلك قام بالالتحاق بالأكاديمية العسكرية الملكية التي تسمى ساندهيرست داخل المملكة المتحدة سنة 1980م، حيث أنه قام بدراسة السياسة الدولية لمدة لعام واحد في جامعة أكسفورد ،حيث أن  الملك عبدالله تدرج في الرتب العسكرية في سلاح الدروع، ثم قام بالالتحاق بجناح الطائرات العمودية، وبعد ذلك تأهل ليصبح طيار لطائرة كوبرا عمودية هجومية. وفي سنة 1998م،تم تعينه في منصب قائد العمليات الخاصة، وقام أيضاً  إلى جانب عمله كقائد للقوات المسلحة الأردنية بتولي مهمة نائب الملك عندما كان الملك حسين خارج البلاد عن البلاد، و حيث انه رافق والده في رحلاته الخارجية فمن خلال هذه الرحلات تمكن من إقامة علاقات مع قادة ومسؤولي كثير من الدول .

من هي الملكة رانيا زوجة جلالة الملك عبدالله

جلالة الملكة رانيا العبد الله  هي مواليد عام 1970 تحديداً في 31 آب م ، حيث ولدت جلالة الملكة رانيا داخل الكويت ولدها فلسطيني الجنسية من طولكرم ووالدة فلسطينية من نابلس ،والدها هو فيصل صدقي الياسين، والدة الملكة رانيا هي إلهام ياسين ، حيث ان ديانة الملكة رانيا العبد الله هي الإسلام ،  كان والد الملكة رانيا يعمل طبيبًا، حيث ان الملكة رانيا تلقت تعليمها في المدرسة الإنجليزية الجديدة داخل مدينة الكويت ، وبعد ذلك التحقت الملكة رانيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في دولة مصر و حصلت منها على شهادة في تخصص إدارة الأعمال سنة 1991 ، فتزوجت في العاشر من يونيو عام 1993 من الأمير عبد الله بن الحسين وحيث انها تولى منصبه الدستوري كملك للمملكة الأردنية الهاشمية في السابع من  فبراير لعام 1999م ، وذلك بعد وفاة الملك الحسين تم تعينه كملكًا للمملكة، وبعد أن مضى شهرين من توليه الحكم رقى زوجته التي كانت تبلغ من العمر 28 عامًا إلى مرتبة الملكة وتم  اعلان ذلك من قبل الملك عبد الله عند تتويجها عبر التلفزيون الحكومي .

من هو نائب الملك الجديد

هو الأمير فيصل بن الحسين حيث انه قام بتأدية، اليمين الدستورية ليتولى منصبه كنائب ملك الأردن عبد الله الثاني ، وقالت وكالة أنباء الأردن الرسمية (بترا) التالي : “أدّى سموّ الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية، نائباً لجلالة الملك”. وأضافت أيضاً الوكالة، أن “مراسم تأدية اليمين جرت بحضور هيئة الوزارة”.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي وضحنا خلاله من هو ملك الأردن ومن هي زوجته ،بالإضافة إلى من هو نائب الملك الجديد .