من هو أيمن الهدهد ويكيبيديا، أي شخص متميز في مجال معين فان عالم الشهرة يفتح له ابوابه لاستقباله ، ويمتلك فرصة مناسبة ليلمع بين المشاهير ، بالذات إذا استمر الشخص في العمل والنجاح الذي جعله مشهورًا فمن خلال موقع الجنينة سنعرض لكم تفاصيل قصة ايمن هدهد من خلال ما يلي من النقاط من هو ايمن هدهد، ماهي السيرة الذاتية لايمن الهدهد، متى اختفى ايمن الهدهد، متى توفي ايمن الهدهد .

من هو ايمن هدهد

هو باحث وخبير اقتصادي من جمهورية مصر العربية وعضو في اللجنة العليا لحزب الإصلاح والتنمية بقيادة محمد أنور السادات ، انهى دراسته الجامعية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة فبعد تخرجه  أصبح الاقتصاد المصري والعالمي من اهتماماته وقد كتب الكثير من المدونات والمقالات عنها بالإضافة إلى القضايا السياسية  في الفترة الأخيرة ، يتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي وغالبًا ما يبدي رأيه الشخصي في مختلف الأحداث الجارية في المنطقة والعالم ، ويتابعه عدد كبير من المتابعين والمهتمين بتحليلاته على صفحته ، حتى وصل عددهم إلى الملايين. .

ماهي السيرة الذاتية لأيمن الهدهد

بعد الشهرة التي حصل عليها أيمن هدهد في الشؤون والمناصب الاقتصادية والسياسية التي شغلها ملايين المتابعين الذين تبعهم ، نستعرض أهم ما في سيرته ، ومنها ما يلي:

  • الاسم والكنية: أيمن حدود.
  • تاريخ الميلاد: 1979.
  • مسقط رأسه: المنوفية.
  • العمر: 43 سنة.
  • الجنسية: مصر.
  • الشهادات: دكتوراه من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
  • النشاط: محلل اقتصادي وسياسي.
  • الانتماء الحزبي: حزب الإصلاح والتنمية.
  • الوظائف التي شغلها: عين عضوا باللجنة العليا لحزب التنمية والإصلاح وعمل في مجال الاستشارات الاقتصادية بجمهورية مصر العربية.

متى اختفى ايمن الهدهد

اختفى أيمن هدهد في 6 فبراير 2023 ، لمدة تزيد عن شهرين ، بما في ذلك الفترة التي قضاها في مستشفى للأمراض النفسية بالعباسية ، دون السماح لأسرة في زيارته ، او توجيه له تهمه برر اعتقاله من قبل الشرطة ، ثم تلقت عائلته نبأ اعتقاله ، وأن عملية الاعتقال تمت ، بحسب إعلان وزارة الداخلية ، بحسب التقرير الرسمي للحارس في العقار بالقرية. منطقة الزمالك بالقاهرة بناء على قرار النيابة العامة.

متى توفي ايمن الهدهد

في تاريخ  10 أبريل 2023 نشرت عائلة ايمن هدهد خبر وفاته ، حيث اتخذ قرار تشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة ، وبعد التأكد من وجودها في اليوم التالي للوفاة فلا يوجد شبه جنائية للوفاة ، تقرر تسليمه لعائلته ، حيث تم دفنه في المنوفية مسقط رأسه ، لكن شقيقه عمر الهدهد صرح ان هناك كسر في الجمجمة وأنه التقط صورة لأخيه. وبعد ذلك ، وبحسب روايته ، تم الضغط عليه من قبل الجهات الأمنية في وزارة الداخلية المصرية لحذف الصورة ،و بصفته رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان طلب بفتح تحقيق ، وأن يشمل كل ما قيل عن مزاعم تعرض هدهد للاختفاء القسري والتعذيب قبل وفاته.

وفي ختام مقالتنا التي عرضت على موقع الجنينة وتحدثنا فيها عن القضية التي أحدثت ضجة بالشارع المصري وهي اختفاء ايمن هدهد وقتلة فسلطنا الضور على مجموعة من النقاط المرتبطة بهذه القضية وهي من هو ايمن هدهد، ماهي السيرة الذاتية لأيمن الهدهد، متى اختفى ايمن الهدهد، متى توفي ايمن الهدهد .