معلومات معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة ، تستضيف هيئة العمارة و التصميم معرض “ميثاق الملك سلمان العمراني” في مركز الملك سلمان الدولي للمعارض و المؤتمرات في الفترة من 17 إلى 25 يونيو ، بالتزامن مع معرض الكتاب بالمدينة المنورة ، و يهدف المعرض إلى إلقاء الضوء على رؤية خادم الحرمين الشريفين في تجسيد أصالة العمارة ، و ارتباطها بهوية وطنية أصيلة و عمرانية ، و هو يقوم على الخصائص الثقافية والجغرافية والاجتماعية والمتعلقة بالأرصاد الجوية للمنطقة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف أكثر على معرض ميثاق الملك سلمان العمراني.

معلومات معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة

يقدم الميثاق العمارة و يراجع بعض الأمثلة الحضرية التي اعتمدها الميثاق من خلال القيم الست التي تستند إلى (الأصالة ، و الاستمرارية ، و مركزية الإنسان ، و راحة المعيشة ، و الابتكار ، و الاستدامة) ، و التي ترسم مرجعية للتميز الحضري و خصائصه ، معاني عميقة ، و يعكس تاريخ المملكة و تراثها من خلال مشاركتها في المعرض ، الحضاري و يعرض المعرض مجموعة من المشاريع البارزة التي حازت على جوائز دولية و محلية و ساعدت في الحفاظ على القيم الثقافية التي بدأت في الرياض و انتشرت في جميع أنحاء المملكة و العالم.

ضمن الأنشطة المصاحبة للمعرض ، تستضيف الهيئة لقاء مفتوحا مع الرئيس التنفيذي لهيئة الهندسة المعمارية و التصميم يجمع بين المعماريين في منطقة المدينة المنورة يوم الجمعة (17 يونيو 2023 م) بعنوان “تواصل المعماريين” بهدف تعزيز التواصل مع الممارسين و المتخصصين و المهتمين بالقطاع ، و تبادل الرؤى و الأفكار حول منهجية الميثاق و تطبيقاته ، و سبل نشر قيمه الرامية إلى تحقيق التميز العمراني و تحسين جودة الحياة.

تم تنظيم معرض “ميثاق الملك سلمان العمراني” في المدينة المنورة بعد أربع زيارات سابقة في الرياض و أبها و جدة و الظهران ، ميثاق الملك سلمان الحضري هو أحد المبادرات الوطنية التي تهدف من خلالها هيئة العمارة و التصميم إلى ترسيخ العمارة السلمانية و الاحتفاء بالرؤية العمرانية الشاملة المستوحاة من تأثير خادم الحرمين الشريفين في المجال العمراني – رحمه الله ، حمايته.

معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

و يعكس المعرض تاريخ المملكة و تراثها الحضاري الأصيل من خلال التعريف برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في العمارة المحلية ، و إبراز دلالاتها الثقافية و هويتها المتوافقة مع الطبيعة و المناخ و المتسقة مع البيئة المحيطة.

إستراتيجية منطقة عسير

بعد إطلاق استراتيجية منطقة عسير ، التي تعتبر الهوية العمرانية أحد مخرجاتها الرئيسية ، و التي تتماشى مع ميثاق الملك سلمان الحضري في الأصالة و الاستمرارية و محورية الإنسان و راحة المعيشة و الاستدامة  و الابتكار ،. محطتها الثانية بأبها في مدينة الفارعا الجامعية.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا الذي وضحنا فيه معلومات معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة ، و نكون وضحنا لكم معرض ميثاق الملك سلمان العمراني ،و إستراتيجية منطقة عسير.