مشاهدة مقطع فيلم الخيمة 56 مشاهد جريئة،أثار الفيلم السوري “الخيمة 56” جدلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، والذي يركز على العلاقات الزوجية في المخيمات، واعتبر كثير من السوريين بحسب ما تم رصده، أن الفيلم يسيء إلى أهالي درعابعد استخدام لهجة المنطقة ، حيص يحكي فيلم “الخيمة 56” جزءًا من معاناة اللاجئين السوريين في المخيمات الأردنية ، كما يتناول الحديث عن الخصوصية في الحياة الزوجية.

فيلم الخيمة 56 مشاهد جريئة

العلاقة الحميمة (الجنسية) كانت هي محور أحداث الفيلم ، التي وقعت في 18 دقيقة في أحد مخيمات اللاجئين وغاب عنها تحديد الزمان والمكان ، حيث أن كل من في المخيم يبحثون عن الخصوصية لتأسيس علاقة جنسية مع زوجاتهم وأزواجهن ، ونقل الفيلم أفكار الجهل وقلة الوعي بأنه يحمل رجال ونساء شرقيين في بعض المجتمعات في مخيمات اللاجئين.

  • حيث أن بداية الفيلم كانت بالبحث عن العلاقات الجنسية كحاجة طبيعية لا يمكن التغلب عليها ، خاصة في أوقات الحروب والأزمات ، دون إظهار عواقب العواقب غير المرغوبة التي تلي ذلك بشكل مكثف .
  • و خاصة فيما يتعلق بالإنجاب والحلم للجميع وذروة طموح شخصيات رجال ونساء بلا عمل ، والبحث عن مكان بعيد عن خيمة يلتقي فيها الأطفال وينامون بجانب والديهم ، ومكان آخر غير الاسطبل .
  • لممارسة العلاقة والحصول على بعض الخصوصية،و فيلم الخيمة رقم 56 التي أقيمت لهذا الغرض كانت حلاً لأهالي المخيم ، حفاظاً على خصوصيتهم أمام أبنائهم ، بعد تقاسم المهجع فيها بشكل دوري لكل رجل وامرأة لمدة يوم واحد.
  • و لم تكتمل فرحة سكان المخيم مع الخيمة التي احترقت بعد عدة أيام ، مما أدى إلى تفجير آمالهم في إقامة علاقة جنسية تتمتع ببعض الخصوصية.

اقرأ أيضاً : مشاهدة فيلم خيمة 56 كامل تلجرام

الانتقادات على فيلم خيمة 56

وعبر كثير من السوريين وخاصة أهالي محافظة درعا عن عدم رضاهم عن إبراز هذه النقطة ، وانتقد رواد مواقع التواصل صناع الفيلم لتجاهلهم المعاناة الحقيقية للاجئين في المخيمات ، فيما رأى البعض أن الفيلم يروي معاناة إنسانية الذي يدمج فيه بين عدة لهجات للمهجرين السوريين من الريف السوري ، وليس الحوارنية فقط ،وأصدر فيلم “الخيمة 56” لقبيلة الزعبي بيانًا ينتقد الفيلم ويؤكد أنه يحمل إساءة واضحة للعادات وتقاليد الشعب السوري.

طاقم عمل فيلم خيمة 56

قام العديد من الفنانين السوريين بالمشاركة في فيلم الخيمة 56 طواعية دون تلقي أي نوع من المكافآت المادية، كما أن الغرض من الفليم هو تقديم صورة عن المعاناة والحياة االمعيشية لمخيمات اللجوء السورية من اجل المشاركة في مهرجان الإسكندرية،و يتكون طاقم التمثيل من المخرج سيف شيخ خليل ، و المؤلفة سندس برهوم ، وشارك النجوم صفاء سلطان ، ونوارة يوسف ، وعلاء الزعبي ، وكذلك شادي الصفدي ، وسارة الطويل ، وويليام سجري.

الفنانة صفاء سلطان

ووفق الممثلة الأردنية صفاء سلطان ، قامت بالنشر عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام ملصق للفيلم القصير والذي حمل عنوان الخيمة 56 التي أعربت فيها عن امتنانها لكل من شارك في العمل واعتزازها بنجاحه ،وذلك ورغم الظروف والحصار السوري على الظهور العلني للفيلم ، بحسب سلطان تعمدت وسائل الإعلام السورية التستر على الأخبار المتعلقة بفيلم “الخيمة 56″،وبسبب قصته عن معاناة اللاجئين ومخيمات اللاجئين ، و ركز أيضًا على الحديث فقط عن الأفلام الروائية المشاركة في مهرجان الإسكندرية.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه مشاهدة مقطع فيلم الخيمة 56 مشاهد جريئة، كما تتطرقنا للانتقادات التي طالت الفيلم و طاقم عمل الفيلم و الفنانة صفاء سلطان و نشرها عن الفيلم.