متى تبدأ تسجيلات المراسلة 2023 onefd.edu.dz, انه ‫تنطلق ‫في هذا اليوم،‫ التسجيلات للمراسلة 2023/2023 وذلك عبر الديوان الوطني للتعليم عن بعد،‫ ان عملية التسجيل التي تخص المتعلمين الجدد،‫ وهذا عبر الموقع الإلكتروني للديوان, ولقد كثرت عمليات البحث في جوجل وذلك لمعرفة التسجيلات وبدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد أبزر المعلومات وذلك من خلال هذا المقال.

متى تبدأ تسجيلات المراسلة 2023 2023؟

وانه تبدأ التسجيلات التي تتعلق وتختص بـ المراسلة 2023 2023 في بداية من يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2023 وأيضا سوف تنهي في نهاية شهر أكتوبر 2023.

ملف تسجيلات المراسلة 20232023

‫وأيضا يتكون الملف للتسجيل للمتعلمين الجدد على الاستمارة لتسجيلات من ضمن المراسلة 2023.2023 ،‫ التي يجب أن تملأ في عناية وأيضا تسحب من الموقع ، وذلك إضافة إلى التصريح الشرفي الذي يسحب أيضا من الموقع،‫ وكذلك يصادق عليه في البلدية، وهكذا التوثيق للشهادة المدرسية، والتي من الواجب ان تكون موقّعة من طرف المدير في المؤسسة،‫ وذلك سواء كانت الثانوية أو المتوسطة.
‫وأيضا يتضمن الملف أيضا ورقة الوصل لدفع حقوق التسجيل وأيضا الصورتين الشمسيتين، وذلك بالإضافة إلى الاستظهار لشهادة الميلاد أو الدفتر العائلي وكذلك الشهادة المدرسية الأصلية، وذلك إضافة إلى كشف النقاط للفصل الثالث في حالة الانتقال في معدل السنوي 9، يستثنى منه المتعلمون في السنة الثانية ثانوي.

كيفية تسجيلات المراسلة 20232023

‫هذا ولقد أكد الديوان في أن التلاميذ الذين يرغبون في التسجيل للسنة الأولى المتوسط،‫ من الواجب عليهم الحضور بشكل شخصي وذلك لإجراء التقويم التشخيصي، موضحا في أن الفروض الإلكترونية سوف يتم الشروع فيها منذ بداية من شهر نوفمبر الذي سوف يحل.
‫ولقد قام الديوان باستحداث ذلك النوع من الفروض وذلك لصالح الطلبة لإجراء الفروض الفصلية وأيضا الاختبارات الفصلية،‫ وهي الطريقة الجديدة للتقييم للمتعلمين وذلك عن بعد، مع التغيير في طريقة الإجراء لأحد الفروض المحملة عن طريق “‫الأرضية الإلكترونية”‫ وأيضا استبداله بـ “‫الفرض الإلكتروني”‫ عبر الأنترنت.
‫وأيضا يقوم المتعلم من خلال ذلك “الفرض الإلكتروني” بالسحب للفروض ومن ثم حلّها،‫ ومن بعدها يقوم بسحب الإجابات وذلك من أجل المراجعة،‫ وأيضا تحتسب له النقطة للمراقبة المستمرة في عملية الحساب لمعدل الامتحان المستوى.
وللاستفادة منه، يجب ان يقوم الطالب في إدخال الرقم السري له وأيضا سحب الفروض التي تخصه، وهكذا الإجابات،‫ وأيضا من بعد مراجعتها يقوم في الإجابة عن الأسئلة التي توجد في الحساب، وذلك من حيث انه يقيّم بشكل إلكتروني من قبل اللجان المختصة التي تعمل على التقييم للإجابة، وهي العلامة التي يتم الاعتماد عليها في الاحتساب للمعدل النهائي للانتقال إلى المستوى الأعلى.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على متى تبدأ تسجيلات المراسلة 2023 onefd.edu.dz, كيفية تسجيلات المراسلة 20232023, ملف تسجيلات المراسلة 20232023.