ما هي المدن التي يشملها مشروع داون تاون السعودية، بعد تأكيد مشروع داون تاون السعودية، تشهد المملكة العربية السعودية حاليًا حملة تطوير كبيرة من قبل الحكومة السعودية لإبراز وجه مدن المملكة السياحية، وجعلها من بين المدن المتميزة في السياحة، سيناقش موقع الجنينة هذا المشروع وسرد قائمة بالمدن التي تشكل جزءًا من مشروع داون تاون السعودية.

مشروع داون تاون السعودية

من خلال مشروع داون تاون، ستخضع المدن السعودية لتطوير واجهة جديدة، من أجل جعلها موقعًا مهمًا به الكثير من الأنشطة السياحية، مما سيحفز الحركة الاقتصادية والثقافية للمدينة، تعمل الحكومة السعودية على تحويل المدن إلى محاور مهمة ووجهات سياحية وسكنية وتجارية مميزة حتى تتمكن من مواكبة نمو السياحة عالمياً، من المهم أن نلاحظ أن مشروع داون تاون السعودية هو أحد المشاريع المدرجة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أكثر الدول تطوراً في المنطقة والعالم بحلول عام 2030.

ما هي المدن التي يشملها مشروع داون تاون السعودية

مطلوب تأكيد رسمي لأسماء المدن لمشروع داون تاوّن السُعودية، والذي سيشهد نموًا كبيرًا في مجموعة متنوعة من المرافق والهياكل، يضم مشروع داون تاوّن السُعودية المدن التالية مرتبة حسب الترتيب الأبجدي:

  • مدينة عرعر.
  • مدينة الطائف.
  • مدينة تبوك.
  • المدينة المنورة.
  • مدينة الخبر.
  • مدينة الأحساء.
  • مدينة دومة الجندل.
  • مدينة بريدة.
  • مدينة نجران.
  • مدينة جازان.
  • مدينة حائل.
  • مدينة الباحة.

كم مساحة مشروع داون تاون السعودية

سيتم بناء مشروع داون تاون السعودية على مساحة خمسة ملايين متر مربع، وفقًا لمعلومات من مصادر رسمية بالمملكة العربية السعودية، والتي قد تضم بعد ذلك أكثر من 58 ألف فرد، وهم من سيتمتعون بالعيش في مدينة جميلة ومتطورة توفر لهم أفضل ميزات الحياة ومستوى عالٍ من الرفاهية.

متى يبدأ مشروع داون تاون السعودية

ظل مشروع داون تاون السعودية قيد الإنشاء لعدد من السنوات، بدأ رسمياً في 31 مارس 2019م، وسيستمر الأعمال هناك حتى يتم الانتهاء منه والمتوقع أن يكون في 31 ديسمبر 2029 م، مشروع داون تاون السعودية، الذي من المتوقع أن يستغرق عشر سنوات، سوف يستوعب حوالي 36000 موظف.

أهداف داون تاون

وبحسب بيان صادر عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فإن مشروع شركة داونّ تاونّ السُعودية، سيقام على ملايين الدونمات، حيث تهدف الشركة من خلال هذه المشروع إلى ما يلي:

  • استفد بشكل كبير من نقل المهارات في مختلف الصناعات، حيث ستوفر هذه المشاريع بيئة عمل فريدة تتوافق مع الاحتياجات المختلفة للشركات ورواد الأعمال، وتساعدهم على توسيع عملياتها في مناطق المملكة العربية السعودية الأخرى.
  • زيادة التجارة والاستثمار في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، ستجعلها أكثر جاذبية وسيكون لها تأثير اقتصادي إيجابي على البلد ككل.
  • العمل على تطوير مجموعة متنوعة من الآفاق الجديدة للشركات في القطاع الخاص، مما سيؤدي إلى خلق فرص عمل لسكان المناطق في البلاد.

موقع شركة داون تاون السعودية

تمتلك شركة داون تاون السعودية موقع رسم بمعلومات شاملة ودقيقة عن الشركة ومشاريعها العديدة وتاريخ بدايتها وانتهائها وبشكل تفصيلي ودقيق، يمكنك الوصول إلى الموقع شركة داونّ تاونّ السُعودية الرسمي، من خلال النقر على الرابط “من هنا“.

رابط موقع شركة داون تاون الإلكتروني

يمكن الوصول إلى موقع شركة داون تاون لكثير من الناس في المملكة والعالم من خلال الرابط التالي: downtown.com.sa، يمكن اكتشاف المزيد من المعلومات حول النشاط التجاري من خلال النقر على الرابط،  بالإضافة للتعرف على كلمة الرئيس التنفيذي لمجموعة قلب المدينة، كما يصف الموقع رؤية الشركة وأهدافها التي حددتها من أجل تحقيق أهدافها والعمل من أجل الثروة والتنمية والنهوض بالتجارة في المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكبر الدول في العالم، وهي دولة عربية يطلق على مواطنيها اسم سعوديون وغالبيتهم يعتنقون الإسلام، يذكر أن الدرعية كانت عاصمتها الأصلية حتى واجهت بعض الصعوبات، وحكمها آل سعود، منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، تمكنت من النهوض بقوة ونقل عاصمتها من الدرعية إلى الرياض، التي لا تزال العاصمة المعترف بها حتى اليوم.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم ما هي المدن التي يشملها مشروع داون تاون السعودية، و نكون وضحنا ايضا مشروع داون تاون السعودية، و كم مساحة مشروع داون تاون السعودية، و متى يبدأ مشروع داون تاون السعودية، و أهداف داون تاون، و موقع شركة داون تاون السعودية، و رابط موقع شركة داون تاون الإلكتروني، و المملكة العربية السعودية.