ما هو مرض الأسير ناصر ابو حميد ، في صباح اليوم 20 ديسمبر 2023 أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن استشهاد الأسير ناصر بعد معاناته مع المرض و ذلك بسبب الإهمال الطبي الذي لاقاه مثل بقية الأسرى في السجون الإسرائيلية ، و عبر الجنينة سنتعرف على مرض هذا الأسير الذي أودى بحياته

ما هو مرض الأسير ناصر ابو حميد

في عام 2023 م تم تشخيص حالة الأسير ناصر أبو حميد و المحكوم عليه بالمؤبد بالإضافة إلى 50 عام ، بمرض سرطان الرئة و كان بحاجة لعملية استئصال للورم الذي كان يكبر في رئته و خضع لعملية جراحية و قبل أن يقوم بالتماثل التام للشفاء قامت مصلحة السجون الإسرائيلية بإعادة اعتقاله و أدخل السجن مرة أخرى.

خلال هذه الفترة تدهورت حالته الحية بشكل كبيرة و أصيب بالتهابات حادة و شديدة في الرئة و لم تكن لديه القرة على التنفس و دخل في غيبوبة لبضعة أيام و تم و ضع عليه أجهزة التنفس الاصطناعي ، ليتم اليوم الإعلان عن وفاته بسبب الإهمال الطبي و عدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة له

من هـو  ناصر أبو حميد

أحد الأسرى المرضى في أزقة سجو الاحتلال الإسرائيلي ، أعلن اليوم عن وفاته بسبب الإهمال الطبي و معاناته مع مرض السرطان في الرئة ، و من جهة باقي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني ، قاموا بإعلان الاضراب الشامل عن الطعام لمدة ثلاث أيام و الحداد و سوف يقومون بإرجاع وجبات الطعام.

يذكر أن أصول هذا الأسير الشهيد من قضاء مدينة يافا إ أنه من مواليد مخيم النصيرات في غزة بعد التهجير الذي تعرضت له عائلته في عام 1948 م ، و حاليًا أسرته مستقرة في قضاء رام الله.

كم عدد الأسرى الذين يعانون من السرطان

بلغ عدد الأسرى الذين يعانون من هذا المرض (السرطان ) في داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 24 أسير أخر ، و يعاون من أورام مختلفة في أجسامهم ، ومن الجير بالذكر أن هذا الأسير  الذي أعلن عن وفاته كان الحالة الأصعب بينهم و هو من مخيم الأمعري في قضاء رام الله.

و يذكر أن منزله قد تعرض للهدم على يد القوات الصهيونية في مرات عديدة من حالات القمع و العدوان و الظلم التي يلاقيها الأسرى مع هذا الاحتلال.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ، ما هو مرض الأسير ناصر ابو حميد و عرفنا على مرض الأسير الشهيد و حياته  ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.