من هو الأسير الشهيد ناصر أبو حميد | ناصر أبو حميد ويكيبيديا ، على قافلة الشهاء التي تسقط كل يوم من أسرى و شباب فلسطينيين ، انضم إلى هذه المسيرة التي لا تنتهي أسير جديد بسبب معاناته من الإهمال الطبي في سجون الاحتلال ، و عبر الجنينة سنتعرف على الأسير ناصر أبو حميد

من هو الأسير الشهيد ناصر أبو حميد | ناصر أبو حميد ويكيبيديا

أحد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ، كانت فترة حياته ما بين (1972- 2023) ، توفي اليوم في أحد سجون الاحتلال بالضفة الغربية عن عمر يناهز  52 عام ، و هو من مواليد مخيم النصيرات في قطاع غزة ، تعود أصوله الفلسطينية إلى أسرة لاجئة من حرب عام 1948م ، من قرية السافرية في  يافا ، و من ثم تركت عائلته قطاع غزة و انتقلت للعيش في الضفة الغربية في مخيم الأمعري برام الله.

يذكر أن الأسير الراحل ينتمي و هو عضو في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ، و كان نشط فيها منذ عام 1986 م إلى حين اعتقاله الأول لفي عا 1987 م و أفرج عنه و من ثم اعتقل و كم بالمؤبد.

متى تم اعتقال الأسير ناصر أبو حميد

خلال حياته ما بين الأسر و التحرير اعتقل عدة مرات كانت المرة الأولى له في عام 1987 م و قضى خلالها أربع شهر و من ثم أفرج عنه و أعيد اعتقاله  ، و حكم لأول مرة عامين و نصف  ، و حصل على اخلاء السبيل و اعتقل مرة ثالثة في عام 1990 م و تلقى حكم بالمؤبد ، و حصل على قرار بالإفراج بعد عدة مفاوضات.

و بعد كل هذه الاعتقالات و الأحكام حتى وصل إلى عام 2002 م في الفترة التي اعتقل فيها و حكم عليه بالمؤبد و خمسون عامًا من السجن ، و من ثم مرض في السجن وتوفي بسبب الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية للمرضى الفلسطينيين.

متى توفي ناصر أبو حميد

تم تشخيص إصابة الأسير ناصر أبو حميد بمرض سرطان الرئة في عام 2023 م و خضع لعملية جراحية من أجل استئصال المرض و من ثم أعيد للسجن مرة أخرى بعد تماثله للشفاء ، و عادت صحته للانتكاس و عاني من التهابات شديدة وقوية في الرئة و أصبح يتنفس اصطناعيًا وفي الـ 20 ديسمبر توفي عن عمر يناهز 52 عام .

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الأسير الشهيد ناصر أبو حميد | ناصر أبو حميد ويكيبيديا ، تعرفنا على حياته  خلال الاسر و وفاته و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.