ما هو قانون اقامة الاجانب الجديد في الكويت ، لكل دولة من الدول مجموعة من القوانين التي تعمل بها والتي تقوم عليها الدول، وتعتبر هذه القوانين سارية المفعول علي جميع مواطني الدولة، كما وأن هناك مجموعة من القوانين الخاصة بالوافدين الأجانب الذين يأتون لدولة الكويت.

ما هو قانون اقامة الاجانب الجديد في الكويت:

والعديد من القوانين التي تتعلق بدخول الأراضي الكويتية والتي ترتبط بعمليات تجديد الإقامة والحصول عليها كذلك، ويضم هذا القانون العديد من القوانين والقرارات الجديدة التي ترتبط بإقامة الأجانب علي وجه الخصوص، ومن خلال مقالنا هذا سنقوم بالتعرف عليها.

 إقامة الأجانب:

قررت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية عن توافقها لمشروعين وذلك مع الجانب الحكومي، علي أن يتم التعديل الحكومي علي عدد من المشاريع، والتي تضم من ضمنها التعديلات الخاصة بالأجانب وكيفية الحصول علي الإقامة والمدة الخاصة بها، وعن المدة التي يسمح بها ببقاء الأجانب وفقاً لمختلف الحالات الممكنة والمتاحة.

قانون إقامة الأجانب الجديد في الكويت:

هناك العديد من التعديلات التي طرأت القوانين الخاصة بالأجانب الوافدين لدولة الكويت، فهناك بعض التعديلات الخاصة بالأجانب الوافدين للكويت، والتي تم تنفيطها تبعاً لمجموعة من الحالات التي تتوافق مع قرار التعديل والتغيير، ونذكر من هذه التعديلات والشروط التي قامت بها الجهات الخاصة ما يلي:

  • يجب أن لا يزيد إقامة الوافدين الأجانب في دولة الكويت عن خمسة سنوات، كما ويتم منح المستثمرين الأجانب مدة للمكوث في الكويت وهذه المدة تم تحديدها بخمسة عشر عام، علي أن لا تتجاوز هذه المدة.
  • كما يوتم حصول السيدة الأجنبية المتزوجة من رجل كويتي سواء كانت أرملة أو مطلقة أن تحصل علي الجنسية الكويتية بعد أن يمر خمسة عشر عام علي زواجها.
  • أن يتم منح السيدة الأجنبية المتزوجة من رجل كويتي الجنسية الكويتية خلال ثمانية عشر سنة حتي وإن لم تنجب منه أولاد.
  • وقد تم الموافقة علي أن يقيم الأجنبي إقامة مؤقتة في دولة الكويت علي أن لا تتعدي ثلاثة أشهر وبعدها عليه أن يغادر البلاد فور انتهاء هذه المدة، خاصة إذا لم يحصل علي تجديد للإقامة.
  • الترخيص بالإقامة العادية التي لا تتجاوز الخمس سنوات والإقامة لمدة تتجاوز العشر سنوات لأبناء الكويتية ولمن يمتلكون الاستثمارات والعقارات في الكويت.

إلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام ونهاية موضوعنا عن التعديلات التي أجريت علي قانون إقامة الأجانب الذي تم العمل علي تجديده وتغيره في دولة الكويت، ويعتبر هذا القرار من ضمن القرارات الجديدة التي قامت دولة الكويت باستخدامها والعمل عليها من أجل الارتقاء والتطوير، ومن الجدير بالذكر بأن هذه القرارات السابقة الذكر أصبحت موثقة وأصبحت سارية المفعول والعمل في داخل دولة الكويت، علي أن يقوم الأجانب الوافدين للكويت بالالتزام بها والعمل بها وفق الشروط المرفقة.