ما شروط المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي ، أعلن مهرجان البحرين السينمائي عن قبول مخرجين و صناع أفلام بحرينيين و عرب للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان التي ستقام في أكتوبر المقبل ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الشروط للمشاركة بمهرجان البحرين السينمائي.

ما شروط المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي

و بحسب رسالة من إدارة المهرجان ، سيبدأ قبول العمل غدا الخميس 9 يونيو و يستمر حتى 31 أغسطس ، حددت الإدارة فئات الأعمال المسموح لها بالمشاركة في المهرجان: الأفلام الروائية القصيرة ، والأفلام الوثائقية ، والرسوم المتحركة ، والأفلام الطلابية

يجب أن يكون العمل السينمائي المؤهل قد تم إنشاؤه بعد 1 كانون الثاني (يناير) 2020 ، و يجب ألا يُشاهد من قبل في الفيلم أو التلفزيون أو الإنترنت.

كما يمكن دخول مهرجان البحرين السينمائي بأكثر من فيلم ، بشرط ألا يتجاوز إجمالي طول الأفلام 30 دقيقة ، لا يشترط أن تكون الأفلام باللغة العربية ، لكن يجب أن تكون مصحوبة بترجمة عربية ، يجب تضمين ترجمات باللغة الإنجليزية في الأفلام العربية ، أن يكون المشارك في فئة (أفلام طلابية) طالب جامعي.

و من المتوقع أن تستقطب الدورة الثانية لمهرجان البحرين السينمائي عددًا كبيرًا من صانعي الأفلام العرب ، بعد مشاركة الدورة الأولى لأكثر من 400 فيلم قصير من مختلف أنحاء الوطن العربي.

نبذة عن مهرجان البحرين السينمائي

يستضيف نادي البحرين السينمائي الدورة الثانية من مهرجان البحرين السينمائي في أكتوبر 2023 ، تحت شعار “سينما لأجلك” ، بإشراف هيئة البحرين للثقافة و الآثار و يسعى المهرجان إلى تقديم حدث سينمائي ثقافي يساهم في تقديم صورة حضارية مشرقة للبحرين و ترسيخها على خريطة المهرجانات السينمائية في الوطن العربي ، فضلاً عن تقديم إضافة نوعية للحركة الثقافية في مملكة البحرين ، يهدف المهرجان إلى تكريم صانعي الأفلام البحرينيين و العرب و تشجيعهم ، فضلاً عن المساهمة في خلق بيئة مواتية لإدخال صانعي أفلام جدد و تعزيز إبداعاتهم ، كما تسعى جاهدة لتعزيز ثقافة و توعية المصورين السينمائيين البحرينية بما يمكن من تحقيق الإضافة المنشودة للحركة السينمائية في دول الخليج العربي خاصة و إلى الحركة السينمائية العربية بشكل عام.

و قامت لجان التحكيم المكونة من فنانين و صانعي أفلام عرب و خليجيين ، بإشراف الفنانة المصرية ليلى علوي و الفنان السعودي إبراهيم الحساوي ، بحكم المسابقة كما شارك في لجنة التحكيم خبراء في مجال السينما من جميع أنحاء الوطن العربي.

نبذة عن نادي البحرين للسينما

هي مؤسسة ثقافية غير ربحية في البحرين تعمل تحت رعاية هيئة البحرين للثقافة و الآثار في مملكة البحرين ، تم تأسيسها في 1980 بهدف تعزيز ثقافة المخرجين و الوعي السينمائي و تنشيط الحركة السينمائي المحلية.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان ما شروط المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي ، و نكون وضحنا لكم الشروط اللازمة للمشركة بمهرجان البحرين السينمائي ، و نبذة عن مهرجان البحرين السينمائي ، و نبذة عن نادي البحرين للسينما