ماذا سيحدث يوم 11 11 في مصر، بسبب المظاهرات التي أعلن عنها الشعب، يترقب الشعب المصري بفارغ الصبر قدوم نوفمبر، ولا سيما موعد 11/11/2023، ونتيجة لهذا التعرف على المتظاهرين المصريين الذين عارضوا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تضخم عدد المصريين والمؤيدين النزول منذ انتشار خبر هذه التظاهرات، وبالتالي في هذه المقالة على موقع الجنينة، سنشرح ما سيحدث في 11 في مصر.

ماذا سيحدث يوم 11 11 في مصر

في الوقت الذي تدور فيه المظاهرات في العديد من الدول العربية، بما في ذلك إيران وتونس، أطلق المواطنون المصريون الهاشتاغ ليوم 11 نوفمبر، وذلك لحشد الكثير من المتظاهرين، التي شهدت فيضًا عامًا من الغضب العام، واختار المعارضون المصريون هذا اليوم للاحتجاج على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

يوم 11 11 في مصر

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن قلقه من هذا التاريخ، بعد تحذيره من التظاهرات والإشارة إليها، وبعد مؤتمره الأخير، حذر أيضًا من العواقب، وأكد السيسي في نفس السياق أنه سيدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة إذا رفض الشعب المصري مسار الإصلاح.

مظاهرات 11 11

في 11 نوفمبر 2023، شنت مجموعة من المصريين احتجاجًا على الرئيس المصري، وتحدث الرئيس السيسي عن التداعيات وحذر المتظاهرين قائلا: “في خضم الغضب الواسع، يواصل الكثير من الناس استخدام الهاشتاغ يوم 11 تشرين الثاني (نوفمبر).”

جمهورية مصر العربية

تعتبر جمهورية مصر العربية من أكثر الدول كثافة سكانية في الشرق الأوسط، وهي تحتل المرتبة 14 في العالم من حيث عدد السكان، وبحسب إحصائيات عام 2019م، يعيش هناك 101.17 مليون نسمة، بمتوسط ​​كثافة يبلغ 84 شخصًا لكل كيلومتر مربع، يبلغ عدد سكان القاهرة عاصمة مصر حوالي 10.902 مليون نسمة، بكثافة سكانية مقدارها 46349 نسمة في الكيلومتر المربع، بعد نيجيريا وإثيوبيا، تعد مصر الدولة الأفريقية ذات الكثافة السكانية الأعلى.

السياحة في مصر

فيما يلي عدد قليل من الوجهات السياحية في مصر:

  • أهرامات الجيزة: مجمع عمره 4000 عام يمتد من هرم منكور الأصغر إلى هرم خفرع الأوسط إلى الهرم الأكبر، المعروف أيضًا باسم خوفو أو الهرم الأكبر في الجيزة، بما في ذلك الأهرامات الملكية والمعابد والجسور.
  • أبو الهول: إنه تمثال يمكن العثور عليه في الجيزة بالقرب من هرم خفرع، تم قطعه من الصخور الطبيعية، مع هذا التمثال، يظهر فرعون على أنه الإله الشمسي الراعي.
  • برج القاهرة: إنه برج يبلغ ارتفاعه 187 متراً تم بناؤه عام 1961 كمصنع لإنتاج اللوتس، مما يجعله ثاني أكثر المعالم شهرة في القاهرة بعد الأهرامات.
  •  المتحف المصري: إنه متحف يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الفرعونية التي تقع في قلب القاهرة، متحف القاهرة هو اسم آخر لهذه المؤسسة.
  • قلعة القاهرة: يشار إليها أيضًا باسم قلعة محمد علي والتي بناها صلاح الدين الأيوبي لحماية مدينتي القاهرة والفسطاط من الصليبيين.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا ماذا سيحدث يوم 11 11 في مصر، و نكون وضحنا ايضا يوم 11 11 في مصر، و مظاهرات 11 11، وجمهورية مصر العربية، والسياحة في مصر.