البنك المركزي يرفع سعر الفائدة في جمهورية مصر، البنك المركزي المصري قرر اليوم الخميس السابع والعشرين من شهر أكتوبر برفع أسعار الفائدة الاساسية بمقدار 2% وذلك فب اجتماع استثنائي للجنة السياسات النقدية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم  البنك المركزي يرفع سعر الفائدة في جمهورية مصر، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم سبب رفع البنك المركزي سعر الفائدة في جمهورية مصر، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه الأمور واكثر.

 البنك المركزي يرفع سعر الفائدة في جمهورية مصر

والبنك المركزي قال في بيان قد قام بنشره:”سنقوم بإلغاء تدريجي لاستخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد حتى إتمام الإلغاء الكامل لها في ديسمبر 2023″.

و البنك المركزي قام بتوضيح ان:”سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن”.

حيث ان البنك المركزي قد قام بزيادة أسعار الفائدة الإقراض و الإيداع والعملية الرئيسية، بواقع 200 نقطة أساس من اجل ان يصل الى 13،25٪ و14،25٪ و13،75٪ على الترتيب.

سبب رفع البنك المركزي سعر الفائدة في جمهورية مصر

وبرر البنك المركزي ان سبب رفع أسعار الفائدة هو من اجل احتواء الضغوط التضخمية والكبيرة التي نتجت عن ارتفاع معدل نمو السيولة المحلية، ولن نتردد في استعمال جميع أدواتنا النقدية من اجل تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وعلى ذلك ففي اجتماعي استثنائي قد قررت لجنة السياسة النقدية، بزيادة سعري عائد الإقراض والإيداع لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، من اجل ان يصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب، ومن الجدير بالذكر انه بالإضافة قد تم زيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس من اجل ان يصل إلى 13.75%.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم  البنك المركزي يرفع سعر الفائدة في جمهورية مصر، بالاضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم سبب رفع البنك المركزي سعر الفائدة في جمهورية مصر.