من هو هداف بايرن ميونخ التاريخي؟، حيث يتسائل العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية وبالتحديد متابعي الدوري الألماني وعشاق نادي بايرن ميونخ عن الهداف التاريخي للعملاق البافاري بايرن ميونيخ.

حيث أن معرفة الهداف التاريخي للفريق هو أمر مهم يجب معرفته بالنسبة لمشجعين النادي والمتابعين بشغف، كما سنجيب عن هذا وغيره من المعلومات التي سنذكرها لكم من خلال هذا المقال التالي.

من هو هداف بايرن ميونخ التاريخي؟

الهداف التاريخي لبايرن ميونخ هو اللاعب التاريخي الألماني غيرد مولر ب 563 هدف، كما ويأتي بعد غير مولر المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، وفي المرتبة الثالثة الألماني توماس مولر.

كما يعد غيرد مولر أفضل هداف في مونديال 1970 وأحرز 10 أهداف في ست مباريات. مع المنتخب الألماني فاز ببطولة أمم أوروبا عام 1972، وأحرز هدف البطولة لألمانيا في المباراة الأخيرة ضد هولندا في مونديال 1974، ويعتبر ثالث هداف في بطولات الكأس بعد رونالدو نازاريو الثاني وكلوزه في المركز الأول حيث ساهم في تسجيل 14 هدفاً في بطولتين. 10 منهم في 1970 و 4 في بطولة 1974. هذا الميزان من الاهداف تغلب عليه البرازيلي رونالدو دي ليما الذي سجل 9 اهداف في مونديال 2002 وحقق 15 هدفا في 2006 ضد غانا بـ15 هدفا. يشار إلى أن مولر هو ثاني أفضل هداف في العالم برصيد 85 هدفا في 60 مباراة دون أي عقوبة.

بالإضافة إلى ذلك فإن جيرد مولر يعد الهداف التاريخي للدوري الألماني. حيث أحرز 365 هدفا خلال 427 مباراة. متوسط ​​قياسي قدره تسجيل 1.2 هدف في المباراة الواحدة.

نبذة مختصرة عن نادي بايرن ميونخ

هو نادٍ رياضي ألماني مقره مدينة ميونيخ، وبالتحديد في ولاية بافاريا، وقد اشتهر النادي عبر تاريخه بفريقه الكروي، والذي يعتبر أقوى فريق كرة قدم ألماني حتى الآن، وهو من بين الأكثر نجاحًا أيضاً على مستوى القارة العجوز، حيث تمكن النادي من الفوز بلقب الدوري الالماني برصيد 32 مرة (10 مرات على التوالي في آخر 10 مواسم) ، وكأس ألمانيا 20 مرة، وتمكن من الحصول على 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا، ويملك بايرن أكبر قاعدة جماهيرية في ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك فقد تأسس بايرن ميونيخ في 27 فبراير 1900 من قبل 11 لاعب كرة قدم بقيادة فرانز جون، وعلى الرغم من فوزه ببطولة الدوري عام 1932، لم يتم اختيار بايرن للعب في المواسم الأولى من الدوري الألماني بشكله الجديد. مع العلم أن العصر الذهبي لمنتصف السبعينيات تحت قيادة بيكنباور حقق دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي في مواسم 1974، 1975، 1976، ويعد حاليًا أنجح نادٍ ألماني في العقد الماضي.

وفي الختام نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم ووافاكم بكافة التفاصيل والمعلومات التي تحتاجونها، بعد ما ذكرنا لكم الهداف التاريخي لنادي بايرن ميونخ الألماني، كما قد تم الحديث أيضاً بنبذة مختصرة عن هذا النادي العملاق.