فيديو حادث عقبة شعار اليوم في عسير السعودية، تم تسجيل إذاعة رسمية سعودية وقوع حادث مروري مروع على الهواء مباشرة أثناء فترة التغطية الإعلامية لحادث سير على طريق عقبة شعار الذي تم وصفه بـ”الكارثة” وتسبب في موت وإصابة عشرات الأشخاص من المعتمرين وعصر الاثنين، حيث تعرضت حافلة نقل ركاب تنقل السعوديين والمقيمين من جنسيات متنوعة إلى حادث مروري مخيف في منطقة عقبة شعار بعسير الواقعة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وذلك خلال فترة رحلتهم لأداء مناسك العمرة.

فيديو حادث عقبة شعار اليوم في عسير السعودية

وذكرت مصادر متعددة لصحيفة “عكاظ” السعودية، بأن السبب الرئيسي للحادث تهوية مكابح المركبة ومن ثم اصطدامها بأحد الجسور في المنطقة جراء ذلك تم انقلابها واشتعال النيران بها مباشرة.

ولقي حتفهم 21 شخصا جراء الحادث المروري المروع فيما تراوحت الإصابات تقريبا 29 إصابة، وذلك من خلال صحيفة “سبق” السعودية.

وتناول نشطاء مقطع فيديو للحادث، وخلاله تم ظهور الحافلة وهي مشتعلة بالنيران بينما تتصاعد النيران بشدة أعلى أحد الجسور الواقعة بمنطقة عقبة شعار.

ومساء الاثنين، أثناء فترة تغطية الإذاعة الإخبارية السعودية الرسمية لحادث السير الذي تم وصفه بـ”الكارثة” من خلاله توثيقه الكاميرا، وقوع حادث مروري المروع الذي كان على الهواء مباشرة.

وتحدث مراسل القناة إن الحادث الذي تم وقوعه على الهواء مباشرة، جاء نتيجة خطورة المنطقة ولسوء أعمال البناء والصيانة هناك.

ويسلط الحادث الضوء على أكثر التحديات التي تواجهها المملكة العربية السعودية على خلاف تأمين سلامة وحياة الوافدين إليها لأداء مناسك العمرة أو الحج، وذلك من خلال وكالة “فرانس برس”.

حادث عقبة ضلع اليوم

ويأتي وقوع الحادث في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، وقبل أشهر قليلة من بداية موسم مناسك الحج.

والنقل إلى المواقع المقدسة في المملكة العربية السعودية سواء لأداء مناسك العمرة أو الحج الهامة متعبة وأحيانا تكون مليئة بالمخاطر، إذ بالغالب ما يحدث في الحافلات باختناقات مرورية.

وفي شهر أكتوبر سنة 2019 قضى 35 شخصا من جنسيات متنوعة أسيوية وعربية في المنطقة جراء اصطدام حافلة ركاب بشاحنة ضخمة، حسب صحيفة “فرانس برس”.

تعرضت حافلة نقل ركاب تنقل شخصيات سعوديين ومقيمين من جنسيات متنوعة خلال فترة رحلتهم لأداء مناسك العمرة، الموافق اليوم الاثنين، إلى حـادث مروري مورع في منطقة عقبة شعار بعسير الواقعة جنوب غرب المملكة.

حيث نتج عن الحـادث وفاة 20 شخصا وإصابة تراوح عددهم 29 آخرين، وأغلقت الجهات الأمنية منطقة العقبة حتى يتم تسهيل مرور قوة الدفاع المدني والهلال الأحمر لمنطقة الحـادث المروع، فيما تم نقل الجـثامين والمصابون إلى العديد من المستشفيات، ولا تزال الجهات المتخصصة تحقق في مسببات وقوع الحـادث.

عقبة شعار الآن

كما تم تأكيد مصادر محلية متنوعة احتمالية تزايد حالات الوفيات من جراء حادث حافلة “عقبة شعار” المنكوب، الذي تم وقوعه عصر اليوم الإثنين  فيما نقلت كافة الوفيات إلى ثلاجة مستشفى الواقعة في محايل عسير، فيما تراوحت نسبة الإصابات قرابة 29 إصابة، حيث تم نقلها إلى كل من مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها المختص ومستشفى محايل.

 قام محافظ منطقة محايل محمد بن فلاح القرقاح، بتوجيه والذي تابع كل من الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، بصحبة رئيس شرطة محايل العميد مبارك البشري، بزيارة المصابين حتى يتم الاطمئنان على حالتهم الذي وجه بتكثيف الرعاية الصحية للمصابين.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان فيديو حادث عقبة شعار اليوم في عسير السعودية، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من معلومات وتفاصيل حول فيديو حادث عقبة شعار اليوم في عسير السعودية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.