فيديو.. اغتيال عبدالرزاق البقماء قيادي بألوية “اليمن السعيد” في مأرب قتل مسلحون مجهولون مساء الجمعة في محافظة مأرب اليمنية أحد كبار قادة كتائب “اليمن السعيد” ، وهي جماعة تأسست حديثاً بمساعدة التحالف الذي تقوده السعودية اغتيل الدكتور عبد الرزاق البقمه ، داعية سلفي ، مساء الجمعة على أيدي مسلحين مجهولين في حي الوادي شرقي مأرب ، بحسب مصدرين محليين وأمنيين وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سنوفيكم بمزيد من التفاصيل حول اغتيال قيادي بألوية “اليمن السعيد” في مأرب.

التدخل العسكري في اليمن

“التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية” هو تحالف من الدول العربية ينفذ هذه العمليات العسكرية في اليمن في 25 مارس 2015 ، تبنت هذا اللقب وبدأت في شن غارات جوية ضد الحوثيين (عملية عاصفة الحزم) قدم عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية اليمنية ، النداء بعد هجوم الحوثيين على العاصمة المؤقتة عدن نتيجة لذلك ، بدأت الأنشطة استهدفت غارات التحالف الحوثيين وجنود الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، الذي أطاحت به ثورة الشباب اليمني عام 2011 ، بعد فرار الرئيس هادي وغادر البلاد بعد ذلك إلى السعودية ومع ذلك ، فقد انحاز بعد ذلك إلى الحوثيين.

من هم الحوثيين

حركة دينية شيعية على الطراز الإيراني تأسست على ولاية الإمام والطائفة الإثنا عشرية بعد اغتيال حسين الحوثي ، قائد الحركة ، عام 2004 ، تولى بدر الدين الحوثي السيطرة ثم هناك من يعتقد أن “الحوثيين يسيرون على خطى حزب الله اللبنانيرغم أن الجماعة لم تعلن بعد عن تحولها إلى حزب سياسي معترف به من قبل السلطات ، لكنها استعارت اسمًا حديثًا دخل مؤتمر الحوار الوطني ، عُرف بمكوِّن “أنصار الله”واتهمت صنعاء الحوثيين بمساعدة إيران وتورط “حزب الله” في لبنان.

اغتيال قيادي بألوية “اليمن السعيد” في مأرب

قتل مسلحون مجهولون مساء الجمعة في محافظة مأرب اليمنية أحد كبار قادة كتائب “اليمن السعيد” ، وهي جماعة تأسست حديثاً بمساعدة التحالف الذي تقوده السعودية اغتيل الدكتور عبد الرزاق البقمه ، داعية سلفي ، مساء الجمعة على أيدي مسلحين مجهولين في حي الوادي شرقي مأرب وبحسب المصادر.

  • فقد قتل الدكتور البقمه في سيارته في حادث لا تزال تفاصيله مجهولة ، وعثر الأهالي على جثته في حي الوادي.
  • وتفيد التقارير أن القائد أبو حذيفة ، عثر عليه ميتاً في سيارته شمال حي الراكة بمديرية الوادي.
  • وأصيب بخمسة أعيرة نارية في الصدر والبقامة من أشهر القادة العسكريين الميدانيين.
  • شخصية سلفية بارزة ، وقائد “كتائب اليمن السعيد” التابعة للحكومة في مأرب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بسرد تفاصيل مقتل  قيادي بألوية “اليمن السعيد” في مأرب، وقمنا ايضاً بالتعرف على التدخل العسكري في اليمن.