عدد ضحايا حريق جباليا، حيث تم انتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن  نشوب حريق مروع جدا في أحدى البنايات المتواجدة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وبالتعيين في منطقة “تل الزعتر” ونتج عنه خسائر كبيرة جدا وسقوط ضحايا.

ومن خلال مقالنا سوف نتحدث عن أهم الاحداث والمعلومات عن الحريق المروع وعبر موقع الجنينة.

حريق مروع في مخيم جباليا

حيث أنها أفادت وزارة الداخلية  المختصة والأمن الوطني، وأن وكيل الوزارة اللواء ناصر مصلح تم وصوله موضع الحريق المندلع في أحدى الشقق السكنية المقيمة بمعسكر جباليا شمالي قطاع غزة حتى يتابع جهود الأجهزة المخصصة في التعامل مع تطورات الحادث.

كما صرحت تقارير عاجلة أيضا عن وفاة المهندس ماهر أبو ريا، رئيس مكتب وكيل وزارة العمل  بقطاع بغزة وذلك إثر  اندلاع الحريق بمعسكر جباليا.

حيث اقرت وزارة الداخلية بالقطاع غزة إن قوات هائلة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتصرف مع حريق ضخم في أحد الشقق السكنية بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، ووجود العديد من الضحايا والإصابات.

حيث تمت تسجيل اللحظات الأولى من نشب الحريق من مقاطع فيديو ألسنة لهب مرعبة التي كانت تتصاعد من الحريق المروع، مع توفر قوات ضخمة من طواقم الدفاع المدني والشرطة حتى تستطيع التعامل مع الحريق.

عدد ضحايا حريق جباليا

وقال الدكتور  صلاح أبو ليلة مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الإندونيسي إن “21 حالة وفاة ضحية الحريق المروع وصلت للمستشفى وذلك بسبب الحريق الهائل في الشقة السكنية بجباليا”، ويتحدث إلى أن العدد مرشح إلى أن يزيد.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية في قطاع غزة إن “قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة  حتى تستطيع السيطرة والتعامل مع حريق ضخم في إحدى الشقق السكنية بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة” التي تعود لعائلة أو ريا.

المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، قال إن “الحريق تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا وتم انتشالهم من مكان الحريق.

وتحدث أيضا ”استطعنا من التعامل مع الحدث  والسيطرة على إخماد الحريق، حيث ان عملات البحث جارية وما تزال”، مشيراً إلى أن طواقم التحقيق تبحث عن أسباب المؤدية إلى نشوب الحريق.

الحريق يعود لعائلة أبو ريا

وبحسب ما ذكرت مصادر فلسطينية، فإن البيت الذي تعرض للحريق يرجع لعائلة أبو ريا، وكان ضم من أفراد الأسرة  متواجدين في البيت وقت وقوع الحريق، للاحتفال برجوع أحد أولادهم من الخارج بعد نيله على درجة الدكتوراه، واحتفالاً بذكرى ميلاد أحد الأبناء الذين قضوا في الحريق، “اللهُمَّ لُطفك بِعبادكَ”، لَيلةٍ حَزينةٍ على قِطَاعَ غزَّة وفلسطين كافة بَعد حرِيق معسكر جَباليا.

وأشارت التقارير والمصادر إلى أن من بين الضحايا ماهر أبو ريا، وهو  المسؤول الرئيسي مدير وزارة الحكم المحلي في قطاع غزة، كما أن أغلب الضحايا من الأطفال والسيدات.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة إياد البزم، إن قوات ضخمة من طواقم الدفاع المدني والشرطة وصلت المكان حتى تستطيع ان تتعامل مع الحريق الذي نتج عن عدد من الوفيات والإصابات.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الاندونيسي الدكتور صلاح أبو ليلة حتى وقتنا الحالي تم وصول 21 وفاة للمستشفى والعدد مؤهل للزيادة، والسبب الحريق الضخم في بناية سكنية بجباليا”.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية بغزة حالة الحداد الكامل والإضراب على أرواح شهداء الحريق من أسرة أبو ريا، ودعوات كبيرة حتى تشارك في تشييع جثامينهم.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان عدد ضحايا حريق جباليا، الذي ذكرنا أهم المعلومات عن الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في معسكر جباليا الذي أسفر عن عدد من الضحايا والإصابات في قطاع غزة الرحمة الواسعة لهم، ختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.