عبارات عن عيد الاستقلال الاردني 2023 كلمة عن يوم الاستقلال: وهو الحدث الذي حرصت المملكة الأردنية الهاشمية على مخاطبته بهذا الاحتفال الوطني الذي ينقل بهجة تحقيق الحرية والاستقلال لبلد له تاريخ نضالي وسنوات عديدة من الاحتلال وآخرها كان بريطاني ، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نتعرف على عبارات وكلمات عن عيد الاستقلال الاردني 2023.

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني 2023

تعددت العبارات الجميلة التي قيلت في الاحتفال باستقلال الأردن ، فخورًا بهذه المناسبة الوطنية الهامة ، وفي هذا نقدم مجموعة من أجمل العبارات عنها:

  • إنّها المُناسبة التي تستقبلها القلوب قبل أن تستقبلها صفحات التّاريخ ومواعيد السّاعات، فهي ذكرى وضعت البلاد على السكّة الصحيحة لبناء المجد وتحقيق العدالة والحريّة التي يطمح بها كلّ مواطن.
  • في مناسبة عيد الاستقلال الأردني، نُبارك لأهلينا الكرام، وأمّتنا العربيّة والإسلاميّة تلك المناسبة الوطنيّة التي نزداد بها إصرارًا على صيانة البلاد، وتحقيق الأحلام الكبيرة التي تليق بها.
  • إنّ تاريخ الخامس والعشرين من شهر أيّار مايو هو تاريخ استعدنا به أنفسنا، واستعدنا بها قدرتنا على التّفكير، فاللهم ارحم من ضحّى من أجل ذلك، وبارك لنا بالسّائرين على النّهج في البناء والعُمران.
  • إنّها لحظة الحقيقة، تلك التي تتغنّى بها القلوب فرحًا بمناسبة البلاد، تلك التي تحتفل بها جميع الشّوارع والطيّور والعصافير والبيوت، فاللهم بارك لنا في مملكتنا الأردنيّة، واكتب لها الأمن والأمان والسّلامة مع كلّ مرحلة.
  • إنّ حُب البلاد ليس مجالًا للمُساومة أو النّقاش، ومع ذكرى الاستقلال السّنويّة، نُبارك لأنفسنا واخوتنا الكِرام، ونُبارك لجلالة الملك عبد الله بن الحسين ،سائلين المولى أن يكتب له التّوفيق والسّلامة في كلّ خطوة.

اقرأ أيضا… قصيدة طويلة عن عيد الأستقلال الأردني للأذاعة المدرسية مكتوبة

كلمة عن يوم الاستقلال

تؤكد هذه الكلمات فرحة الناس بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ، الذي تحييه القلوب بفرح واعتزاز ، وجاءت أهم الكلمات فيما يلي:

  • اللهم إنّها فرحة الاستقلال التي تمّت بفضلك وحدك، اللهم لا تحرمنا منها، واجعل لبلادنا طريقًا نيّرًا نحو الخير، فلا نضلُّ عنها أبدًا يا أرحم الرّاحمين ،بارك الله في الأردن ،وسدّد الله الرّأي والجماعة.
  • مع نسمات اليوم الوطني للاستقلال في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، نستشعر رسالة التّاريخ التي يتحدّث بها الأجداد، فهذه البلاد أمانة عندنا، نسأل الله أن نكون خير خلف لخير سلف.
  • في اليوم الوطني لاستقلالك يا بلادي، تتراقص حُروفف الشّعر وكلمات النّثر، وموسيقى الغرام ففي هذا اليوم قد استعدنا بلدًا عظيمًا ليكون أمانة التّاريخ بين ضلوعنا، مبارك لكل مُحب.
  • إنّ العيد الوطني للمملكة الأردنيّة الهاشميّة هو مناسبتنا التي نفتخر بها ،ونرفع الرّؤوس معها عاليًا، ففرحة الاستقلال هي فرحة الكرامة، وفرحة النّصر وتحقيق الاستقلال الذّاتي الذي نطمح إليه في كلّ مرحلة.
  • مع نفحات الخير القادمة من بوّابة التّاريخ ،نُبارك لكل مُواطن أردني، ونرفع أسمى آيات التَّبريك لجَلالة الملك عبد الله بن الحسين راعي راية الحق في هذه البلاد، وكلّ عام وأنتم بخير.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا على عبارات عن عيد الاستقلال الاردني 2023 كلمة عن يوم الاستقلال ، حيث ان هذا اليوم الجميل مهم جدا لدى الشعب الاردني ، نتمنى ان يكون مقالنا لليوم قد اعجبكم.