سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد في الجزائر ، في ساعات يومنا هذا لقد سمعنا بعض الاخبار الحزينة في دولة الجزائر عن وفاة الناطق باسم رئاسة الجمهورية السابق محند أوسعيد بلعيد ، حيث انتشر الخبر في كافة انحاء البلاد وعم الحزن على من سمع الخبر ، ومن خلال مقالنا الاخباري سنوافيكم بالتفاصيل حول وفاة الوزير الأسبق محند السعيد بلعيد

سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد في الجزائر

حيث جائت الصحف الجزائرية صباح االيوم بخبر الوفاة والذي كان كالتالي ” إنتقل الى رحمة الله، اليوم الثلاثاء، الرئيس السابق و احد مؤسسي حزب الحرية والعدالة، الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السابق الدكتور بلعيد محند اوسعيد، عن عمر ناهز 75 سنة. ” .

سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد

ونقلت الصحافة الجزائريو اليوم الاخبار المتعلقة حول سبب وفاة مهند أوسعيد بلعيد حيث يعاني من المرض منذ فترة طويلة وتم نقله إلى مستشفى عين النعاج في الأيام الماضية. أعلن هذا الصباح.

محمد بوسعيد بلعيد ويكيبيديا

  • وهو بلعيد محند أوسعيد، من مواليد 20 يناير 1947 حيث ولد في تونس وهو سياسي جزائري منذ 29 ديسمبر 2019، وكان يحمل منصب وزير مستشار الاتصال والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية الجزائرية.
  • السيرة الذاتية : ولد بلعيد محند أوسعيد في 20 يناير 1947 في تونس لعائلة من قرية بوعندان بولاية تيزي وزو.
  • التكوين : بلعيد محند أوسعيد حاصل على درجة ليسانس في القانون العام الدولي من جامعة الجزائر سنة 1971، ودبلوم في العلوم السياسية.
  • المسار المهني :بدأ حياته المهنية في الصحافة ، خاصة كمراسل للتلفزيون الجزائري. وعين بعد ذلك مديرا عاما لصحيفة “الشعب” ثم مديرا عاما لوكالة الانباء الجزائرية ثم مديرا للمركز الجزائري للمعلومات والثقافة في بيروت.
  • وكان سفير الجزائر في البحرين ، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، وممثل الجزائر في منظمة المؤتمر الإسلامي.

مناصب محند اوسعيد بلعيد

  • عيّن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، في 29 ديسمبر 2019 ، بلعيد محند أوسعيد مستشارا لوزير الاتصالات والمتحدث الرسمي بقصر الرئاسة. غادر منذ وقت ليس ببعيد لأسباب طبية.
  • تولى محمد السعيد إدارة المركز الجزائري للإعلام والثقافة في بيروت (1973-1974) ، وإدارة صحيفة الشعب اليومية (1976-1980) ، ثم مدير عام وكالة الأنباء الجزائرية (1981) – 1982) مدير إدارة الصحافة والإعلام المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية (1982). -1983).
  • كما عمل المتوفى وزيرًا مستشارًا في السفارة الجزائرية بالمملكة العربية السعودية ومثل الجزائر في منظمة المؤتمر الإسلامي (1983-1986) وسفيرًا لدى دولة البحرين (1986-1989).
  • بعد ذلك ، تم تعيينه في حكومة عبد المالك سلال الأولى ، وشغل منصب وزير الاتصالات من سبتمبر 2012 إلى سبتمبر 2013.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول سبب وفاة محند اوسعيد بلعيد في الجزائر .