سبب وفاة لمين النهدي الممثل الكوميدي التونسي , نقدم لكم من خلال موقع الجنينة الخبر التالي بخصوص وفاة لمين النهدي وهو ممثل كوميدي من دولة تونس .

سبب وفاة لمين النهدي الممثل الكوميدي التونسي

سبب رحيل الممثل والكوميدي التونسي لمين النهدي كما شارك الممثل والكوميدي من تونس ، من النهدي ، في عدد من المسرحيات ، وسنكشف في قصتنا اليوم على موقع الأمل الإخباري سبب وفاته يرجى متابعتنا ونحن نكشف المزيد من المعلومات.

تم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي لنشر أخبار من المار النهدي هو أيضا من بين أكثر الممثلين شهرة في تونس يلعب دورًا مهمًا في المسرحيات والبرامج التلفزيونية التي أنتجها بالإضافة إلى ذلك ، أشاد به معجبوه وأصدقائه ومعجبيه على وسائل التواصل الاجتماعي قرأ عدد قليل من النعي:

اشتهر الفنان لامين النهدي بعمله في الكوميديا ​​والمسرح ، كما حصد مجموعة كبيرة من الجوائز من خلال المسرح التونسي.

عندما بدأت حركة الفن الحديث في السبعينيات ، بدأ لمين النهدي مسيرته الفنية.

كما عمل بشكل مستمر لأكثر من 40 عامًا دون أخذ استراحة.

شق طريقه إلى العديد من التجارب المسرحية من خلال المسرح.

كما شمل المسرح الشعبي قبل الانتقال إلى مسرح الفرجاوي.

في النهاية ، جعل نفسه في المنزل في مسرح Single Actor ، المعروف أيضًا باسم Colors of Man Show.

السيرة الذاتية لمين النهدي

بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الناجحة ، يعتبر لمين النهدي أحد الممثلين في المسرح العربي , يبحث الكثير من عشاقه وجمهوره عن السيرة الذاتية الخاصة بالفنان التونسي الكوميدي لمين , هذه هي السيرة الذاتية الخاصة به :

  • لمين النهدي هو اسمه الكامل.
  • تاريخ الميلاد في ال٢٥ من شهر أبريل عام ١٩٥٠ م.
  • مكان الميلاد هو دولة تونس .
  • 72 سنة هو السن الذي توفي عليه .
  • تونسي الجنسية.
  • متزوج .
  • اسم الزوجة هو سعاد محاسن.
  • لديه ولدان وهما وليد النهدي ومحمد علي النهدي.

مسيرته الفنية

يعتبر لمين النهدي من أشهر الفنانين وله ألقاب عديدة حيث بدأ مسيرته الإبداعية عندما تم إطلاقها في السبعينيات ، ومنذ ذلك الحين تواصل التواصل بشكل مستمر لفترة تجاوزت عقدًا من الزمن باستخدام الفن الذي تعلمه من خلال عمله في المسرح التونسي.

40 عاما شارك خلالها في عدة مسرحيات مختلفة وهذه المسرحيات والمسرحيات الشعبي ومسرح الفرجاوي ومسرح الممثل الواحد حيث اتخذ منزله في نهاية المطاف وعرف بهذا الاسم عرض الرجل الأشكال

أثناء إدارتي الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي والرئيس التونسي الحبيب بورقيبة ، تم اعتقال الممثل لامين النهدي وحظر إنتاجه المسرحي.

ظل يقول: “أشعر بالبهجة والبهجة عندما أدرك أن المسرح البلدي (في قلب المدينة التونسية) يُضاء مرتين في الأسبوع تقريبًا لاستضافة أعمال إبداعية جديدة , لقد حذروني في الوقت الذي كنت فيه خارج وطني ، صرح الممثل التونسي أثناء سرد حياته في السجن , في حالة عودتي إلى تونس ، سأعود من السجن ، لكنني أفضل العودة إلى الوطن والذهاب إلى السجن هناك على اختيار الحرية أثناء تواجدي بالخارج.

سبب وفاة لمين النهدي الممثل الكوميدي التونسي , لهنا نكون قد وصلنا لنهاية وختام هذه المقالة في موقع الجنينة في ظل ما نقدمه من تغطية متواصلة ومستمرة لكافة وأخر وجديد أخبار الوطن العربي .