سبب وفاة عبد العزيز بن عبد الله الحصين , من الأمور التي تصدرت محركات البحث مؤخرا، ومن خلال السطور التالية سنتعرف من خلا موقعنا الجنينة على سبب وفاة عبد العزيز بن عبد الله الحصين.

سبب وفاة عبد العزيز بن عبد الله الحصين

‏أنتقل الى رحمة الله تعالى اليوم المهندس ‎عبد العزيز الحصين أمين منطقة ‎المدينة المنورة الأسبق حيث شهدت المنطقة خلال فترة عمله تحقيق العديد من المنجزات التنموية والجوائز العالمية ، وستتم الصلاة عليه في ‎المسجد النبوي اليوم الاحد 9/1/1444 هـ بعد صلاة العصر، ولم يتم ذكر سبب وفاته وعند توافرها سنوافيكم بها.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

إن أفضل ما يمكن للأحياء أن يصنعه للميت أن يصلي عليهم كفارة ورحمة، على المسلم أن ينفذ تعليمات نبي الله صلى الله عليه وسلم بما في ذلك وجوب الصلاة على الميت، سنقوم بعرض مجموعة مختارة من هذه الأدعية المكتوبة حيث يوجد العديد من أنواع الدعاء المختلفة التي يتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي:

  • اللهم إني أسألك الرحمة والغفران للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم اجعلهم من المطمئنين الآمنين الفائزين واجعلهم يا الله في أعلى الدرجات.
  • إلهي وخالقي، أسألك أن ترحم موتانا رحمة واسعة، اللهم بدل ذنوبهم حسنات وتجاوز عن الخطايا والآثام.
  • اللهم احشره مع الصديقين والمتقين في الملأ الأعلى، اللهم يمن كتابه واجعله يا الله من أصحاب اليمين.
  • اللهم ألبسهم ثوب الرحمة والمغفرة وعطر قبورهم وأذهب عنهم الخوف والهلع إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزق موتانا راحة في مرقدهم وأغدق عليهم الرحمة والمغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية قصيرة للميت

قمنا بتجميع أكثر الأدعية الموجزة فاعلية للميت، والتي يصلي فيها المسلم على أقاربه على قيد الحياة وأحبائه وكذلك لمن مات، صلاته التي تلتمس الثواب أو تعفي الميت من العذاب والأهوال التى يعيشها في الآخرة ، هي على النحو التالي:

  • اللهمّ اغفر له وارحمه وعافه واعفُ عنه، اللهمّ تغمّده في رحمتك الواسعة وأسكنه فسيح جنّاتك، آمين.
  • اللهمّ يا ربّ البيت العتيق، إنّه الآن بين يديك فتولّه برحمتك، اللهمّ ثبّته عند السّؤال وخفّف عنه العذاب يا ربّ العالمين.
  • يا رب يا حنّان يا منّان أسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك أن تجعل بين فقيدنا وبين النّار حجابًا لا تمسّه النّار أبدًا، آمين.
  • اللهمّ ارضَ عن ميّتنا، واغفر له خطاياه وذنوبه، اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، صار في ذمّتك، فاللهمّ وسّع مدخله، واحشره مع الصّالحين.
  • اللهمّ اغفر لميّتنا، اللهمّ وسّع له قبره، وآنس وحشته، واجعل في قبره نورًا لا ينطفئ، اللهم أحسن له كما أحسنت لعبادك الصّالحين.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على سبب وفاة عبد العزيز بن عبد الله الحصين، ‏أنتقل الى رحمة الله تعالى اليوم المهندس ‎عبد العزيز الحصين أمين منطقة ‎المدينة المنورة الأسبق حيث شهدت المنطقة خلال فترة عمله تحقيق العديد من المنجزات التنموية والجوائز العالمية.