سبب وفاة عضو المجلس اللواء عبدالله صالح بن سبعه نحن نقدر اهتمامك وقراءتك للأخبار توفي اللواء عبد الله صالح بن سبع رئيس مجلس الشورى ، وسنوفيكم في هذا المقال عبر موقع الجنينة بمزيد من التفاصيل.

سبب وفاة عضو المجلس اللواء عبدالله صالح بن سبعه

توفي اللواء عبد الله صالح سبع بن فريد العولقي عضو المجلس بعد حياة مليئة بالتضحية والجهد ، وعبر رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن حزنه لوفاته وأشاد الدكتور بن دغر بفضائل الفقيد وأدواره الوطنية والعسكرية وحبه للعمل الخيري وصنع السلام وإبراز كيف أن وفاة اللواء عبد الله صالح سبع بن فريد العولقي خسارة كبيرة للجنوب عامة ومحافظة شبوة بشكل خاص فقد أحد رجاله المخلصين والمكرمين على مدار حياته خلق لنفسه موقعًا رائعًا وتاريخًا محترمًا للناس ، مؤكداً أن رحيله خسارة كبيرة للأمة وعبر الدكتور بن دغر عن حزنه العميق لوفاة الفقيد ، داعيا الله أن يغمره بلطفه ، ويسكنه جناته ، وأن يمد أهله وأحبابه بالصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

محافظة شبوة

وهي ثالث أكبر محافظة في اليمن من حيث المساحة ، وتحيط بها أربع محافظات أخرى: حضرموت من الشرق ، ومأرب من الشمال ، وأبين ، والبيضاء من الغرب تقع في المنطقة الجنوبية الوسطى من الجمهورية اليمنية  الجبال الوعرة والهضاب والوديان تشكل تضاريسها في شمال غرب ووسط المحافظة وهي محاطة بصحراء رملة السبعين من الشمال الشرقي ومن الجنوب ساحل بحر العرب حوالي 300 كيلومتر من ساحل شبوة مغطاة بقرى الصيد ، أهمها ميناء بئر العلي وبلحاف الذي يضم مشروع بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي.

مهام مجلس الشورى

  • يجب تقديم الدراسات والتوصيات التي تساعد الدولة في تطوير أهدافها التنموية ، وتشجع المشاركة الشعبية في جهود التحول الديمقراطي ، وتعزز الوحدة الوطنية كما يجب تقديم مقترحات لتفعيل المؤسسات الحكومية وحل القضايا الاجتماعية.
  • إبداء الأفكار والتوصيات حول المشاكل الجوهرية التي يرى رئيس الجمهورية وجوب عرضها على المجلس.
  • إبداء الرأي والإرشاد بما يساعد الدولة على تطوير استراتيجيتها الوطنية في قطاعات السياسة والاقتصاد والقضايا الاجتماعية والعسكرية والأمنية لتحقيق أهدافها على المستويين الوطني والوطني.
  • دعم وسائل الإعلام ومجموعات المجتمع المدني والبحث والتحسين والتوسع في وظائفها.
  • تحليل تنفيذ برامج الاستثمار السنوية وكذلك السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية.
  • فحص تقارير هيئة الرقابة والمحاسبة ، ورفع تقرير عنها إلى رئيس الجمهورية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه سبب وفاة اللواء عبدالله صالح بن سبعه رئيس مجلس الشورى كما اوضحنا لكم ما هو مجلس الشورى اليمني وما هي مهامه نسئل الله ان يتغمده برحمته ويمد اهله الصبر والسلوان.